جمالنصائح

10 أطعمة بديلة عن إبر الكولاجين لبشرتك

تسبب التجاعيد التي تظهر مع بدء ظهور علامات التقدم في السن، القلق لمعظم السيدات، لهذا يلجأن لعيادات التجميل، لحقن إبر الكولاجين التي تجدد خلايا البشرة، لكن ما لا تعلمه الكثير من النساء هو أن سر نضارة البشرة وشبابها هو الغذاء.

ويعتبر الكولاجين، المسؤول عن نضارة البشرة، وهو متوفر بشكل طبيعي في الأنسجة والشعر والأظافر، ويلعب دور لاصق وحامٍ ومجدد للخلايا، ويبدأ في الإنخفاض بعد سن الـ25، وهنا تأتي أهمية تناول أطعمه تنشط آلية إنتاجه في الجسم وتحول دون تلفه في الأنسجة.


1- سمك السلمون

يتميز سمك السلمون بغناه بفيتامين الزنك، هذا العنصر المعدني الغذائي الذي يؤمن البروتينات الضرورية لتصنيع الكولاجين، وهو غني طبيعياً بالحوامض الدهنية الأساسية التي تغذي البشرة وتحافظ على شباب مظهرها.

2- الخضراوات الخضراء

يعتبر استهلاك الخضر الخضراء كالبروكولي، واللوبيا وسيلة فعالة لحماية الكولاجين من التلف، كما أن غناها بمضادات الأكسدة يساهم في حماية البشرة من الشيخوخة المبكرة.

3- الأفوكادو

تتميّز هذه الثمرة الأفوكادو باحتوائها على نسبة مرتفعة جدآ من مضادات الأكسدة، ومن الفيتامين E التي تلعب دوراً أساسياً في حماية الكولاجين من التلف.

4- البيض

تحتوي الأغشية الموجودة داخل حبات البيض على الكولاجين، كما أن غنى البيض بالكبريت يسمح له بتعزيز إنتاج الكولاجين في الجلد.

5- الثوم

يتميز الثوم بعدة فوائد وبغناه بالكبريت، مما يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة، ويحافظ على صحتها وتوازن لونها الطبيعي.

تابعي القراءة على الصفحة الموالية:


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



1 2الصفحة التالية

حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى