جمال

فوائد القرفة للشعر وطرق استخدامها

تعتبر القرفة واحدة من أهم الأعشاب التي قد تساعدك في الحصول على شعر طويل وقوي وصحي،  لذلك ينصح باستخدامها وتناولها لأنها تعمل على توصيل الدم والأوكسجين لفروة الرأس وبالتالي تساعد على تعزيز نمو الشعر.

وتحتوي القرفة على مجموعة من مضادة للأكسدة والفطريات والبكتيريا، كما أنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية، وبالتالي فهي تغذي وتقوي الشعر وتعالجه من التساقط، فكيف يمكن استخدامها للحصول على شعر قوي وصحي؟

يمكنك “غاليتي” أن تتناولي مشروب دافئ من القرفة لكن احرصي على عدم الإكثار من شربه، كما يمكنك وضعه في بعض الأطعمة الغذائية وإذا أردت الحصول على نتائج مرضية أكثر يمكن استعمال القرفة في بعض الوصفات الطبيعية، كالتالية:

أولا، اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، مع ملعقة صغيرة من القرفة، ودفئي الخليط قليلًا، ثم ضعيه على وفروة رأسكِ مع التدليك، ولفي الشعر بمنشفة ساخنة، واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيه بالشامبو والماء الفاتر.

ثانيا،  اخلطي ملعقتين كبيرتين من العسل، مع ملعقة صغيرة من القرفة، وضعي الخليط على شعرك وفروة رأسك مع التدليك بلطف، واتركيه لمدة 15 دقيقة، من ثم اشطفي فروة رأسك بالشامبو والماء الفاتر.