جمال

جمال البشرة: 6 أشياء أساسية لا تنسي القيام بها في نوفمبر

يعتبر شهر نوفمبر من الأشهر التي يصبح فيها الهواء جافًا، وبالتالي يؤثر هذا الجو على صحة البشرة وبالتالي تصبح أكثر عرضة للجفاف والتقشر، خاصة في حال لم تعتني بها.

وتتأثر البشرة بشكل سلبي خلال هدا الشهر لأن الأيام  تصبح أقصر ويوجد وقت أقل لامتصاص أشعة الشمس، فما هي التدابير التي يتم اتخاذها للحفاظ على صحة بشرتك؟

  1. تجنب استخدام الماء الساخن جدا في الحمام عندما يكون الجو باردًا جدًا ، فأنت تريد أن تأخذ حمامًا ساخنًا لتدفئة جسمك، لأن الماء الساخن قد يتسبب في جفاف الجلد وبالتالي يزيد من إنتاج الزيوت وحب الشباب ويمكن أن يتسبب أيضًا في تلف الأشخاص ذوي البشرة الحساسة جدًا.
  2. استمر في استخدام واقي الشمس فقط لأن الشمس تبدو قاتمة لا يعني أنك لست بحاجة إلى واقي من الشمس في نوفمبر مثل فصل الصيف ، يكون ضوء الشمس دائمًا خطرًا على الجلد ، لذا استمر في وضع واقي الشمس على المناطق المكشوفة من الجلد ، مثل الوجه واليدين.
  3. تجنب اسفنجة الاستحمام لأنها غير صحية، استخدمها فقط لتنظيف باطن قدميك، ولكن ، في الخريف ، يكون استخدام الإسفنج أكثر خطورة ، حيث يزيل الإسفنج الطبقة السطحية من الجلد ويمكن أن يسبب إصابات أو يسمح بدخول الكائنات الحية الدقيقة.
  4. رطب جسمك بعد الاستحمام وطوال اليوم، في الخريف يجب أن تختار المرطب المناسب لنوع بشرتك واستخدمه بعد الاستحمام وفي جميع أنحاء جسمك  إذا شعرت بالحاجة ، يمكنك تكرار التطبيق خلال النهار ، على سبيل المثال عندما يكون الجو عاصفًا ويصبح جلد وجهك خشنًا.
  5. رطب شفتيك تعتبر الشفاه من أكثر الأجزاء حساسية في الخريف ، حيث يمكن أن تتشقق وتنزف بسرعة. احمهم دائمًا بلسم الشفاه أو زبدة الكاكاو.

  6. اشرب الكثير من الماء حتى لو كنت أقل عطشًا في الخريف ، تأكد من شرب ما لا يقل عن 2 لتر من الماء خلال النهار، الماء ضروري للحفاظ على رطوبة بشرتك.