جمال

التبريمة المغربية.. خلطات طبيعية بالحناء لتوحيد لون الجسم

تسعى كل امرأة للحصول على جسم خالي من الشوائب والتصبغات وتوحيد لون بشرة جسمها بالكامل، لذلك ننصحك “غاليتي” باستخدام بعض الوصفات الطبيعية المغربية التي تعمل على تبييض الجسم، فما هي تلك الوصفات؟

الوصفة الأولى

اخلطي نصف كوب من الحنة الجافة وأضيفي لها الورد المطحون، الكركم، النشا، والصابون البلدي المغربي، واخلطي المكونات بالقليل من الماء الساخن حيدا، من ثم، ضعي الخلطة على الجسم بأكمله، واتركيها لمدة 10 دقائق على الأقل، ومن ثم، اشطفي الوصفة، وبواسطة ليفة افركي جسمك بها، للتخلص من الجلد الميت، والحصول على بشرة نضرة وصافية.

الوصفة الثانية

اخلطي 4 ملاعق صغيرة من بودرة الحناء، وملعقتان صغيرتان من عصير الليمون، وملعقتان صغيرتان من شاي البابونج، وملعقة صغيرة من القرنفل، مع كوب ونصف من الماء الساخن، طبقي الخليط على جسمك لمدة 15 دقيقة، من ثم، اغسلي جسمك بالماء الفاتر وكرري العملية يومياً قبل الاستحمام.

الوصفة الثالثة

اخلطي نصف كوب من من بودرة الحنّة البيضاء مع ملعقة كبيرة من زيت السمسم وملعقة من زيت اللوز وملعقة من الغليسرين، من ثم، طبّقي المزيج الذي حصلتِ عليه على البشرة، واتركي الماسك لمدّة 15 دقيقة، بعدها اشطفي بالماء الفاتر، وكرري العملية مرتين في الأسبوع.