آخر الأخبار

6 أطعمة طبيعية تساعدك على تعزيز نشاطك البدني والعقلي

يساعد النظام الغذائي السليم في تقوية الجسم والعقل، والحفاظ على صحتهما، لذلك ينصح بتناول أغذية متوازنة وغنية بالفيتامينات والكالسيوم، وتجنب المأكولات السريعة.

ومن أجل تعزيز قوة النشاط العقل، وتحسين عمل الذاكرة والتركيز في العمل، يمكنك غاليتي الحرص على تناول مجموعة من الأطعمة منها:


القهوة

تحتوي القهوة على الكافيين ومضادات الأكسدة، التي يساعدان في التركيز وتحسين الحالة المزاجية للفرد، كما يرتبط شرب القهوة على المدى الطويل بتقليل خطر الإصابة بالأمراض العصبية.

الكركم

يحتوي الكركم على عنصر الكركمين، الذي يعبر حاجز الدم في الدماغ لتستفيد منه الخلايا بسهولة، وهو عنصر قوي يعمل كمضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات.

ويخفف الكركمين من الإكتئاب ويعزز السيروتونين والدوبامين، مما يساد في تحسين الحالة المزاجية وتحسين الذاكرة خصوصا عند مرضى الزهايمر.

البروكولي

يحتوي على نسبة مهمة من مضادات الأكسدة ومن فيتامين K، وهو فيتامين قابل للذوبان في الدهون ضروري لتكوين السفينجوليبيدز، وهو نوع من الدهون يتم تعبئته بكثافة في خلايا المخ، بالإضافة إلى عدد من المركبات التي تجعله مضادا للالتهابات والأكسدة، وتساعد في حماية الدماغ من التلف.

بذور اليقطين

تحتوي على مضادات الأكسدة القوية، التي تحمي الجسم والدماغ من أضرار الجذور الحرة، بالإضافة إلى المغنيسيون والحديد والزنك والنحاس.

فالزنك، ضروري لإشارة الأعصاب والمغنيسيوم ضروري للتعلم والذاكرة، والنحاس يساعد العقل في المساعدة على التحكم في الإشارات العصبية.

البرتقال

يساعد فيتامين س الموجود بالبرتقال على منع التدهور العقلي المرتبط بالشيخوخة ومرض الزهايمر، وهو أحد أفضل مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على محاربة الجذور الحرة التي يمكن أن تلحق الضرر في خلايا الدماغ.

الأسماك الدهنية

يحتوي سمك السلمون والسردين على نسبة مهمة من أحماض اوميغا 3 الدهنية، التي تستخدم لبناء خلايا المخ والأعصاب، وهي ضرورية أيضا لتعزيز الذاكرة.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى