آخر الأخبار

بسبب البرد.. مقترحات جديدة لفتح الحمامات المغلقة بالمغرب

في الوقت الذي لم تستجب فيه السلطات لنداءات المهنيين والمواطنين، بالسماح لحمامات مدينة البيضاء بإعادة استئناف أنشطتها، قرر مهنيون متضررين تقديم بعض المقترحات.

وقال ربيع أوعشى، رئيس الجامعة الوطنية لجمعيات أرباب ومستغلي الحمامات التقليدية والرشاشات بالمغرب في تصريح لـ “سيت أنفو”، إن المهنيين يقترحون تطبيق حزمة الاجراءات المفعلة في عدد من الحمامات التي تم السماح لها باستئناف عملها، الشيء الذي سيمكن الحمامات المغلقة من الاستفادة من التجربة.


وأضاف أن تفعيل البروتوكول الصحي الموصى به من قبل وزارة الصحة والسلطات المختصة بعدد من حمامات المملكة، أثبت فاعليته، مبديا استعداد الجامعة الوطنية لجمعيات أرباب ومستغلي الحمامات التقليدية والرشاشات بالمغرب في نقل التجربة لحمامات أخرى.

وشدد المتحدث نفسه على أن قرارات السلطات يجب أن تحترم، مبرزا أنه يجب على المهنيين وكافة المواطنين التعاون مع السلطات من أجل الخروج من الجائحة بأقل الأضرار.

ومن جهة ثانية، عبر أوعشى عن امتعاضه من رغبة البعض في استغلال مآسي أرباب الحمامات سياسيا، مشددا بالقول”صراعنا في فتح الحمامات مهني صرف، ولا مجال للصراعات السياسية بين المهنيين”.

وأردف “حان الوقت ليرفع يده كل ما من شأنه أن يشوش على حقوق المهني أو مصالحه، لأنه يتوفر على ناطق رسمي انبثق باحترافية من المهنيين أنفسهم”، على حد تعبيره، قبل أن يضيف مستدركا “أرباب الحمامات خط أحمر”.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




القضاء يحدد أول جلسة لمحاكمة “مومو”

زر الذهاب إلى الأعلى