آخر الأخبار

وزارة الصحة.. هذه أسباب ارتفاع حصيلة المصابين بـ”كورونا” في المغرب

كشفت وزارة الصحة، أن من الأسباب الأولية التي ساهمت في ارتفاع حصيلة المصابين بفيروس “كورونا” بالمغرب خلال الأيام الأخيرة، أولا هو انتقال الفيروس داخل الوسط العائلي وبداية الكشف المخبري عند المخالطين.

وأفاد مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بالوزارة محمد اليوبي، في تصريح نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء، أن انتقال فيروس (كوفيد-19) داخل الوسط العائلي عامل أولي في ارتفاع عدد المصابين، بحيث لوحظ أن الأشخاص الذين يغادرون البيوت قد يكونون سببا في انتشار الفيروس داخل البيوت إلى جانب أولئك الذين كانوا في فترة حضانة أثناء دخول العزل الطبي حيز التنفيذ.


واعتبر محمد اليوبي، أن السبب الثاني في ارتفاع الحصيلة، هو بداية الكشف المخبري عند المخالطين، مرجعا تفسير هذا العنصر إلى عاملين اثنين، أولهما ارتفاع نسبة الحالات التي لا تظهر عليها علامات المرض والتي يتم تأكيد مرضها عبر التحليل المخبري، وثانيهما اكتشاف الحالات المؤكدة جراء التتبع الطبي للمخالطين.

ويشار إلى أن وزارة الصحة أعلنت عن تسجيل 92 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى الثامنة صباحا من يومه الإثنين، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 1113 حالة.

 

و.م.ع


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حفصة بحيح توجه رسالة شديدة اللهجة للسحرة والمشعوذين

زر الذهاب إلى الأعلى