آخر الأخبار

مراحل تصنيع الكمامات الطبية من داخل أحد المعامل بالدارالبيضاء – فيديو

قال مولاي حفيظ العلمي، وزير التجارة والصناعة والإقتصاد الرقمي، على هامش زيارته إلى وحدة صناعية بالدار البيضاء مخصصة لصناعة الكمامات، بأن المعمل دُشن قبل خمس سنوات، أي “زيرو ميكة” من أعطتنا هذا المعمل، لما جاءت كورونا تحدثنا معهم من أجل تغيير المنتوج من أجل صناعة الكمامات”.

وأضاف العلمي في تصريح لـ”سيت أنفو” ، أن المعمل بدأ في صناعة 200 ألف كمامة يوميا، واليوم يصنعون مليونين من الكمامات يوميا، وتوجد عشر معامل تشتغل على الكمامات، ونطمح إلى إنتاج 5 ملايين كمامة يوميا، لتوزيعها في المغرب.


وأوضح بأنه “توجد 27 ألف نقطة بيع يجب أن تصلها الكمامة، في الأول كنا نضع 100 كمامة في كبسولة واحدة لكن هناك من أخذ أكثر من حبة، مما جعلنا نضع 10 كمامات في قطعة واحدة.

وشدد عبد اللطيف قباج، مدير شركة soft tech، بأنه “وصلنا إلى إنتاج مليونين من الكمامات يوميا، واستطعنا تحويل “الماكينات” التي نتوفر عليها من تصنيع الأكياس إلى الكمامات، وهذا تفتخر به كمغاربة، وفي الأسبوع المقبل نسعى لإنتاج 3 مليون كمامة في اليوم.

وتابع: “إذا تم تغطية السوق المغربية كما قال الوزير، نحن رهن الإشارة لتصدير منتوجنا على الصعيد العالمي “.

وقدم مدير المعهد المغربي للتقييس، عبد الرحيم الطيبي، في تصريحه للموقع، “المواصفات العلمية التي تم اعتمادها لإنتاج الكمامات بالمغرب، وأيضا الخصائص البعدية، والطبقات التي تتكون منها، وعن الظروف الصحية داخل المعمل، وأيضا تم إنشاء لجنة تقنية لمتابعة الأمر”.

مرا


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حصريا.. ثنائيات “غير متوقعة” في موازين

زر الذهاب إلى الأعلى