آخر الأخبار

يوتيوب تعلن اتخاذ إجراءات صارمة بشأن المقاطع المصورة حول التلقيح ضد كورونا

أعلنت “يوتيوب”، أكبر منصة لتقاسم الفيديوهات على شبكة الأنترنت، أمس الأربعاء، تعزيز سياستها لمكافحة المضامين المناهضة للقاحات المضادة لكوفيد-19.

وقالت المنصة، في بيان، “سنزيل المحتويات التي تدعي كذبا بأن اللقاحات المصادق عليها خطرة أو بأنها تسبب آثارا دائمة على الصحة، أو تؤكد أن اللقاحات لا تقلص نقل العدوى أو الإصابة بالأمراض، أو التي تحوي معلومات مغلوطة عن المواد الموجودة في اللقاحات”.


وأوضحت الشبكة، التابعة لمجموعة (غوغل)، أن هذا القرار “يشمل المحتويات التي تؤكد زورا أن اللقاحات تتسبب بالتوحد أو السرطان أو العقم، أو بأن المواد الموجودة في اللقاحات قادرة على تعقب الأشخاص الذين يتلقونها “.

وقد يؤدي هذا القرار إلى سحب مقاطع فيديو مضللة أو كاذبة عن اللقاحات العادية المضادة مثلا للحصبة أو التهاب الكبد من نوع “ب”، كما قد تسحب “تصريحات عامة عن اللقاحات”.

بالمقابل، لا يزال مسموحا نشر ” محتويات عن سياسة التلقيح والتجارب الجديدة على اللقاحات وحالات النجاح أو الفشل التاريخية للقاحات “، إضافة إلى الشهادات من الطواقم بشأن التطعيم في حال عدم انتهاكها قواعد المنصة.

وتطبق ” يوتيوب ” في الأساس إجراءات لمكافحة التضليل الإعلامي بشأن اللقاحات المضادة لكوفيد-19، وتؤكد أنها أزالت منذ عام أزيد من 130 ألف فيديو ينتهك قواعدها في هذا المجال.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




القضاء يحدد أول جلسة لمحاكمة “مومو”

زر الذهاب إلى الأعلى