آخر الأخبار

لأول مرة.. الدار البيضاء تحتضن مهرجانا لـ “فنون الطبخ”

تستعد مدينة الدار البيضاء، لاحتضان المهرجان الدولي الأول لفنون الطبخ، خلال الفترة الممتدة بين 6 و8 مارس المقبل، وهو الحدث الأول من نوعه، الذي تستضيفه العاصمة الاقتصادية.

ويشكل مهرجان “فنون الطبخ” دعوة لاستكشاف وتثمين تراث فن الطهي المغربي، وإبراز فُرص استغلاله من أجل الاستقطاب السياحي ودعم التنمية بشكل عام.


وأوضحت سهام الفايضي، مؤسسة المهرجان، أنه جاء لتعزيز دور المطبخ المغربي كوسيلة للاستقطاب السياحي، عبر الترويج لغنى تراث المطبخ المغربي وإبداعات الطهارة المغربية، ودعم وتثمين المنتجات المحلية المغربية والإفريقية.

ويستهدف مهرجان الدار البيضاء لفنون الطبخ جمهور “كازا”، ومهنيي الطبخ ومهنيي قطاع السياحة، بهدف تحسيسهم بأهمية خلق عروض سياحية مبنية على سياحة الأطعمة وفنون الطبخ، كما أنه يعطي أهمية خاصة إلى الاقتصاد التضامني، في المغرب وعلى المستوى القاري، عن طريق إعطاء الفرصة للتعاونيات الفلاحية بجهة الدار البيضاء الكبرى، من أجل عرض منتوجاتها للزوار، وكذا توظيفها في الأطباق التي يعدها الطهاة المغاربة والعالميين خلال فعاليات المهرجان.

ووفق الجمعية الدولية لسياحة الطعام (the International Culinary Tourism Association)، فإن هذا النوع من السياحة يشهد نموا مطردا، خاصة مع ازدياد القنوات التي تساعد على التعريف به، مثل قنوات التلفاز المتخصصة والأفلام الوثائقية والمدونات المتخصصة، التي تستعرض الكثير من وجهات السفر المميزة لمحبي الطعام، وهو ما أدى إلى ازدياد هذا النوع من السائحين.

 

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الأمن الوطني يحقق في فيديو “المواعدة العمياء”

زر الذهاب إلى الأعلى