آخر الأخبار

تفاصيل قرارات اتخذتها الخطوط الملكية المغربية بعد فتح “الحدود” في وجه مغاربة العالم

منذ إعلان قرار استئناف الرحلات الجوية بين المغرب وباقي بلدان العالم، جنّدت شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية أطقمها من أجل تأمين تحركات المواطنين المغاربة ومغاربة الخارج.

وأعلنت “لارام”، في 13 من يونيو الجاري، عن لائحة أسعار جديدة للرحلات، تنفيذا للتعليمات الملكية، في سبيل تسهيل ولوج المغاربة المقيمين بالخارج إلى أرض الوطن.


وبمجرد إعلان لائحة أسعار التذاكر، انتابت فرحة عارمة عموم المغاربة، الذين عبروا عن سعادتهم من القرار الذي بات يلائم قدرتهم المادية.

وتم اقتراح تذكرة ذهاب وعودة عند انطلاق جميع الرحلات الأوروبية للخطوط الملكية المغربية (باستثناء روسيا وتركيا)، بسعر 97 أورو عن كل راكب بالنسبة لأسرة مكونة من أربعة أفراد أو أكثر.

كما تم تحديد السعر في 120 أورو ذهابا وإيابا بالنسبة للأسر المسافرة المكونة من ثلاثة أفراد. أما في ما يخص المسافرين الفرادى أو بصحبة شخص آخر فقد تم تحديد السعر في 150 أورو للفرد (ذهابا وإيابا).

بالنسبة للرحلات المسيرة انطلاقا من أمريكا الشمالية (نيويورك وواشنطن و مونتريال) فقد تم تحديد السعر في 500 أورو (ذهابا وإيابا) لكل راكب مرفوق باثنين من افراد أسرته أو أكثر ، فيما يبلغ السعر بالنسبة للمسافرين الآخرين 600 أورو (ذهابا وإيابا).

وبالنسبة للمسافرين المغادرين من وجهات الخطوط الملكية المغربية في إفريقيا و تركيا وروسيا، تم تحديد السعر في 240 أورو (ذهابا وإيابا) لكل سافر مرفوق باثنين أو أكثر من أفراد الأسرة.

ولم تقف عروض “لارام” عند هذا الحد، بل أوضحت الشركة في ندوة صحفية نظمتها، قبيل الافتتاح الرسمي لـ “الحدود”، أن الأسرة المكونة من 4 أفراد، يمكنها الآن اقتناء تذاكر السفر بسعر معقول، في الوقت الذي كانت شهدت فيه أسعار السفر ارتفاعا ملحوظا.

وأضافت الشركة أنها تلقت موافقة الجهات الطبية المعنية، من أجل توفير أكبر عدد من المستخدمين بصفة حضورية، لتأمين عمليات الاستقبال.

وأوضحت “لارام” أنها رفعت من عدد مستخدميها من 50 إلى 75 شخصا يعملون بصفة حضورية، لتلبية طلبات المسافرين.

الإقبال المتزايد على رحلات الخطوط الجوية الملكية المغربية، تسبب في نفاذ تذاكر السفر، الشيء الذي دفع الشركة المذكورة، إلى اتخاذ حزمة من التدابير الاستباقية، كي ترقى لمستوى تطلعات زبنائها.

وأكدت الخطوط الجوية، في تغريدة على حسابها بـ “تويتر”، أن الرحلات ستكون متوفرة في الأسبوع الأول من شهر غشت، وبعد يوم 6 شتنبر المقبل.

وأوضحت الشركة، أنها جندت الفرق لإضافة رحلات إضافية على الخطوط الاوروبية المحجوزة بالكامل في الايام المقبلة. وكانت الشركة أعلنت أمس الأربعاء، أن الرحلات الجوية من فرنسا وإيطاليا وبلجيكا وهولندا محجوزة بالكامل خلال شهر يوليوز.

ودعت الشركة، جميع المسافرين الذين يواجهون مشاكل تتعلق بالتذاكر ببعث رسالة عبر البريد الالكتروني، من أجل حل المشكل.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




القضاء يحدد أول جلسة لمحاكمة “مومو”

زر الذهاب إلى الأعلى