آخر الأخبار

بعد ارتفاع عدد المصابين بكورونا.. إنشاء مستشفى ميداني بمنطقة ابن مسيك – فيديو

قامت المصالح الصحية المختصة والسلطات المحلية بعمالة مقاطعات ابن امسيك بالدار البيضاء، عشية أمس السبت، مستشفى ميداني، داخل المركز الإستشفائي الإقليمي ابن امسيك، وذلك بسبب تزايد عدد المصابين بفيروس كورونا بالدار البيضاء في الأيام الأخيرة القليلة.

وكان المغرب قد سجل خلال الـ24 ساعة الماضية (أي إلى حدود الساعة السادسة مساء من أمس السبت)، 1565 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19ما رفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 50 ألفا و812 ، فيما تصدرت الدار البيضاء- سطات، الجهات المغربية من حيث عدد المصابين خلال 24 ساعة الماضية، بـ405 إصابة مؤكدة، متبوعة بمراكش-آسفي بـ391، ثم جهة فاس مكناس بـ280.


وكانت الحكومة، أعلنت في بلاغ لها، الخميس الماضي، أنه “بناء على خلاصات عمليات التتبع اليومي والتقييم المنتظم المنجزة من طرف لجان اليقظة والتتبع، وعلى إثر تسجيل ظهور بؤر وبائية جديدة بمجموعة من أحياء مدن الدار البيضاء ومراكش وبني ملال، وبالنظر لما تقتضيه الضرورة الصحية الملحة، فقد تقرر اتخاذ مجموعة من التدابير لتطويق رقعة انتشار فيروس كورونا – كوفيد 19 بهذه المدن”.

وأوضح بلاغ الحكومة، أنه على مستوى مدينة الدار البيضاء، تقرر إغلاق كل من شواطئ مدينة الدار البيضاء وشواطئ دار بوعزة وشاطئ “بالوما” بعين حرودة، وإغلاق الحمامات بمجموع تراب مدينة الدار البيضاء ابتداء من يوم الجمعة 21 غشت 2020 عند منتصف الليل.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




مؤثر.. حميد بطمة عن زوجته: “عمرني نتفارق معاها”-فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى