آخر الأخبار

العثماني يصرح: تطور الوضع الوبائي مقلق

قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني في افتتاح أشغال مجلس الحكومة المنعقد اليوم الخميس، إن الحالة الوبائية ببلادنا تعرف في الآونة الأخيرة، بعض التطورات المقلقة من حيث سرعة انتشار الوباء، وعدد الوفيات، والأشخاص الموجودين في أقسام العناية المركزة والإنعاش.
وكشف العثماني، أن عدد المرضى المتواجدين في قسم العناية المركزة، بلغ في حدود يوم أمس الأربعاء، 108 بعدما كان لا يتجاوز عددهم 19 سابقا، مبرزا أن الوضع “يستدعي رفع مستوى الحيطة والحذر، والتعامل بكامل الجدية، واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير للحد من استفحال الوضعية”.
وشدد رئيس الحكومة، على أن هذه الأخيرة ستستمر في “التعامل بنفس الحزم مع أي تدهور للوضعية الوبائية”، موجها نداء لكل المتدخلين والفاعلين والمواطنات والمواطنين، بأن المسؤولية فردية وجماعية، وعلى كل واحد منا المساهمة من موقعه بطريقة إيجابية في مواجهة هذا الوباء، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وبشروط النظافة، والتخلي عن بعض العادات التي تسهم في انتقال الوباء.
وفي سياق متصل، صادق مجلس الحكومة اليوم، على مرسوم بقانون يقضي بتعديل طريقة استخلاص الغرامات المترتبة عن إجبارية ارتداء الكمامة، وذلك تيسيرا للإجراءات المتخذة لاحترام القانون والرفع من فعالية تطبيقه.
للإشارة فإن الحكومة المغربية قررت اليوم، تمديد حالة الطوارئ الصحية بمختلف ربوع المملكة، من 10 غشت الجاري إلى غاية 10 شتنبر المقبل.



whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




ندى حاسي تغادر أسوار السجن و”الدقايقية” في استقبالها -فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى