صحة

6 طرق للتغلب على الصداع المستمر

الصداع المزمن من المشاكل التى نتعرض لها دائما ، قد يكون ذلك بسبب الاجهاد والسهر والضغط المستمر فى العمل وقد يكون الصداع ناتج عن وجود مشكلة صحية فى الجسم هناك بعض الطرق التى تساعد فى التغلب على الصداع المستمر ومنها:

1: تناول وجبات خفيفة فقد يكون هذا الشعور المؤلم أو الضبابي نتيجة لانخفاض نسبة السكر في الدم وتشير بعض الأبحاث إلى أن الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم ، مثل السبانخ والتوفو وزيت الزيتون أو عباد الشمس أو بذور اليقطين ، قد تكون مفيدة بشكل خاص.


2: وضع منشفة مبللة باردة أو ضغطًا باردًا على جبهتك أو عينيك قد يوفر راحة مؤقتة من الصداع المزعج،  وقد يساعد في الاختفاء تماما .

3: يميل الناس إلى تفضيل البرودة على الحرارة عندما يتعلق الأمر بعلاجات الصداع الموضعية، قد يكون الاستحمام بالبخار هو ما تحتاجه لعلاج الصداع.

4: التدليك من أكثر الطرق القديمة التي  تستخدم فى علاج الصداع وتحد من الألم .

5:حافظ على رطوبتك، لان الصداع من أولى علامات الجفاف للتأكد من أنك تشرب كمية كافية من السوائل ، حاول تناولها على مدار اليوم ، بدلاً من مجرد تناولها في أوقات الوجبات أو أثناء فترات النشاط البدني الشاق .

6:الحفاظ على وزن صحي، قد تؤدي زيادة الوزن بشكل كبير إلى زيادة فرص الشخص في تكرار الإصابة بالصداع النصفي، لذلك عليك بانقاص وزنك وتجنب تناول الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من الدهون والزيوت.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الأمن الوطني يحقق في فيديو “المواعدة العمياء”

زر الذهاب إلى الأعلى