برامجصحةفيديو

أخصائي يكشف أسباب وأعراض نقص هرمون الذكورة “التستوستيرون” – فيديو

هرمون الذكورة أو المعروف باسم “هرمون التستوستيرون”، هو من الهرمونات الضرورية المسؤولة عن ظهور الصفات الجنسية لدى الرجال، لذلك فإن نقص كمية هرمون الذكورة يتسبب في ظهور آثار جانبية لدى الرجال، بحيث ما أكده الدكتور كريم بنسودة، أخصائي في أمراض المسالك البولسة والتناسلية.

وكشف الدكتور كريم بنسودة، أخصائي في أمراض المسالك البولسة والتناسلية، في حواره له مع موقع “غالية”، أن هرمون التستوستيرون هو الهروم التي يرتبط ارتباطا قويا بالرغبة الجنسية عند الرجال، لذلك فكلما انخفض معدل الهرمون تنخفض الرغبة لدى الرجل.


وذكر المتحدث نفسه، العديد من العوامل والأسباب التي تؤدي للإصابة بنقص في هرمون الذكورة وأولها السمنة وتناول السكريات بكثيرة بحيث إنها تؤثر سلبا على صحة هذا الهرمون، بالإضافة إلى قلة الحركة وعدم ممارسة الأنشطة البدنية بشكل أسبوعي.

وقدم كريم بنسودة، من خلال الفيديو أسفله مجموعة من التفاصيل بخصوص “هرمون الذكورة”، ونصائح للحفاظ على نسبة هذا الهرمون بعد سن الثلاثين، مشيرا إلى أن هناك أعراض قد تشير إلى وجود نقص هرمون الذكورة مند الصغر مثل العضو الذكري الصغير، عدم ظهور الصفات الجنسية (الشعر، خشونة الصوت) وغيرها.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الثقافة المغربية تستهوي بلقيس فتحي

زر الذهاب إلى الأعلى