صحة

قبل النوم.. تناول هذا المشروب لتجنب الأرق

إذا كنت تجد صعوبة في النوم، وتعاني من الأرق، بسبب الشعور بألم في البطن، أو سيلان الأنف أو الإمساك، فعليك تناول المشروب السحري الليمون بالزنجبيل قبل النوم للحد من التعرض لجميع هذه العوائق.

-يقضي علي الأرق:
يعد من المشروبات الغنية بالعديد من العناصر الغذائية التي تساهم في حصولك علي التهدئة والاسترخاء، والرغبة في النوم، ولذا عليك تناوله قبل النوم للحصول علي قسط جيد من النوم.


 فوائد الليمون بالزنجبيل
-يعالج عسر الهضم:
 إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الهضم،  فعليك تناول مشروب الليمون بالزنجبيل بعد تناولك لوجبة العشاء، فالزنجبيل دورة التخلص من فضلات المعدة،  أما الليمون يعمل علي تحسن حركة الأمعاء في الجسم، ولذا دمجهم معا يهدئ عسر الهضم.
-يخفف من الشعور بالغثيان:
 الزنجبيل له قدرة على التخفيف من الشعور بالغثيان ،  ولذا قد يقيك  تناول المشروب الدافئ من الليمون والزنجبيل من الشعور بالغثيان ، خاصة إذا كنت تعاني من غثيان الصباح.
– يقلل من احتقان الأنف:
 قد يساعد البخار الناتج من مشروب الليمون والزنجبيل الساخن في فتح تجاويف الأنف ، ويساعد على تنظيف الأنف المحتقن، كما أن  شربه دافئ  إلى تلطيف التهاب الحلق الناتج عن تراكم المخاط من الأنف.
-يخفف من الإمساك:

في حالة الإصابة بالإمساك  نتيجة للإصابة بالجفاف ، فإن  تناول كوب دافئ من شاي الليمون والزنجبيل قد يساعد علي العلاج الإمساك لأن  الماء يساعد على تمرير البراز عبر الجهاز الهضمي بسهولة أكبر.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




ندى حاسي تغادر أسوار السجن و”الدقايقية” في استقبالها -فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى