صحة

تعرفي على فوائد تناول الشكولاتة السوداء لجسمك

تعتبر الشوكولاتة عند الكثير من الأشخاص مرادفاً للسعادة، فهي قادرة على رفع مستويات السيروتونين (هرمون السعادة) في المخ، ومع ذلك، هناك فرق كبير بين الشوكولاتة العادية بالحليب والشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على كمية سكر قليلة للغاية وقد يضاف إليها القليل من الحليب أو لا يضاف إليها مطلقاً، وتجدر الإشارة إلى أن أفضل أنواع الشوكولاتة الداكنة من حيث الجودة هي التي تتراوح نسبة الكاكاو فيها بين 70 إلى 99%.

فوائد الشوكولاته الداكنة


صحة الدماغ:

فمركبات الفلافونولات المتوفرة في الشوكولاتة السوداء وبودرة الكاكاو، وغيرها من الأطعمة يُمكن أن تكون مُفيدة لوظائف الدماغ، كما تعمل على تحسين صحة الدماغ وتنشيط الذاكرة.

الإكتئاب:

فقد وُجد أن الأشخاص الذين يستهلكون الشكولاتة السوداء، قلت احتمالية اصابتهم بأعراض الإكتئاب بنسبة سبعين في المائة، مقارنة بالذين يتناولون الأنواع الأخرى من الشكولاتة.

مرض الزهايمر:

هناك أدلة قوية تدعم أن مستخلصات الكاكاو والشوكولاتة، قد تستخدم كمصادر طبيعية يمكنها تعزيز صحة الدماغ، وتقليل خطر الإصابة بالأمراض العصبية التنكسيّة المرتبطة بالسن مثل مرض ألزهايمر.

الكوليسترول:

بودرة الكاكاو تقلّل مستويات الكوليسترول الضارّ المؤكسد لدى الرجال، والذي قد يسبب تأكسده تلفا في أنسجة الجسم مثل بطانة الشرايين.

ضغط الدم:

تساعد الشوكولاطة على خفظ ارتفاع ضغط الدم، لإحتوائها على الفينولات التي تقلل من ضغط الدم.

مضادات الالتهاب:

حيث تحتوي الشوكولاتة السوداء، على مركبات تمتلك خصائص مضادّة للالتهابات، ممّا قد يُساعد على تقليل الالتهابات في الجسم.

صحة الجهاز الهضمي:

حيث وجد أن تناول الكاكاو يزيد مستويات البكتيريا النافعة في الأمعاء، مما يساهم في الحفاظ على الجهاز الهضمي.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الأمن الوطني يحقق في فيديو “المواعدة العمياء”

زر الذهاب إلى الأعلى