صحة

الإحساس بالألم عند الضغط على الثدي.. هل ​يدعو للقلق

تعاني معظم النساء من آلام الثدي من وقت لآخر، قبل أو بعد سن اليأس حتى. عادةً ما يكون علاج ألم الثدي أمراً سهلاً، الّا انه في حالات نادرة يمكن أن يكون علامة على شيء أكثر خطورة. ولكن، علامَ يدلّ الم الثدي عند الضغط عليه؟

الهرمونات
التقلبات الهرمونية هي السبب الأول وراء الم الثدي عند الضغط عليه لدى النساء. يصبح الثدي مؤلماً قبل ثلاثة إلى خمسة أيام من بداية الدورة الشهرية ويتوقف الألم بعد أن يبدأ النزيف. ان هذا الامر يحدث عادةً بسبب ارتفاع هرمون الاستروجين والبروجسترون قبل الدورة الشهرية مباشرة، ما يزيد من حجم ثدييك ويمكن أن تؤدي إلى تورمهما.


تعانين من إصابة في الثدي
مثل أي جزء من جسمكِ، يمكن أن يتعرّض ثدييكِ لبعض الإصابات. يمكن أن يحدث هذا بسبب حادث أو أثناء ممارسة الرياضة أو من جراحة الثدي. قد تشعرين بألم عند الضغط على الثدي، وخصوصاً على المنطقة المصابة، ما يمكن أن يستمر لبضعة أيام حتى عدة أسابيع.

حمالة الصدر غير المناسبة
بدون الدعم المناسب، يمكن أن تصبح الأربطة التي تربط الثدي بجدار الصدر متورّمة بسبب الثقل الذي تتعرّض له. قد يكون هذا ملحوظًا بشكل خاص أثناء التمرين وعند الضغط على الثدي.

سرطان الثدي
ن غير المعتاد أن يسبب سرطان الثدي الألم، لكن هذا ليس مستحيلًا. غالباً ما يسبب سرطان الثدي الالتهابي الألم، وهذا ما يظهر فجأة ويتطوّر بسرعة. قد يتسبب سرطان الثدي الالتهابي في أن يصبح الثدي احمر اللون، منتفخ أو ثقيل والشعور بالالم عند الضغط عليه.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الأمن الوطني يحقق في فيديو “المواعدة العمياء”

زر الذهاب إلى الأعلى