صحة

أعراض السكري المبكر عند النساء

إليك أهم أعراض السكري المبكر عند النساء، والتي تشمل ما يأتي:

حدوث عدوى بالفم
حيث تظهر بقع بيضاء بالفم، ويحدث احمرار وألم، وصعوبة في بلع الطعام، وقد يحدث احمرار وتورُّم باللثة.


انخفاض الرغبة الجنسية
يؤدي السكري لتقليل تدفق الدم للمناطق التناسلية، الأمر الذي يؤدي لحدوث جفاف بالمهبل ممّا يقلل من الرغبة الجنسية، كما يحدث تلف بالأعصاب أو ما يسمى بالاعتلال العصبي السكري.

حدوث عدوى فطرية بالمهبل
يؤدي السكري لحدوث عدوى فطرية بالمهبل حيث يؤدي ذلك لخروج إفرازات من المهبل، وحدوث ألم وحكة بالمهبل.

متلازمة المبيض المتعدد الكيسات
وهي من أهم أعراض السكري المبكر عند النساء، وتُعدُّ سببًا رئيسًا للعقم وحدوث مقاومة الأنسولين عند النساء، وتشمل أعراض متلازمة المبيض المتعدد الكيسات: عدم انتظام الدورة الشهرية، وظهور حب الشباب، وتساقط الشعر، وزيادة نمو شعر الوجه والجسم. ويؤدي حدوث مقاومة الأنسولين أي ارتفاع مستوياته بالدم في متلازمة المبيض المتعدد الكيسات إلى زيادة خطر الإصابة بالسكري، حيث أن نصف النساء اللواتي يعانين من متلازمة المبيض المتعدد الكيسات يُصَبْن بالسكري في مرحلة لاحقة.

التهاب المسالك البولية
وهي أكثر شيوعًا عند النساء وتحدث بشكل متكرر عند الإصابة بالسكري بسبب خروج السكر بالبول، وهذا يُشكِّل بيئة مناسبة لنمو البكتيريا.

كثرة التبول
خاصةً في أثناء الليل، حيث أن ارتفاع مستويات السكر بالدم يؤدي لزيادة عمل الكلى من أجل التخلص من السكر الزائد وإخراجه عن طريق البول، فيزداد عدد مرات الذهاب للحمام خلال اليوم.

ظهور بقع جلدية داكنة
يُعد ظهور بقع جلدية داكنة أحد أعراض السكري المبكر عند النساء، حيث يؤدي السكري لظهور بقع داكنة على الرقبة وتحت الإبط وعلى الفخذ، وتكون هذه البقع ناعمة الملمس.

الشعور بوخز وتنميل باليدين والقدمين
يؤثر مرض السكري على الأعصاب الطرفية ويؤدي ارتفاع مستويات السكر بالدم إلى تدمير الأعصاب الطرفية، ويزداد الأمر سوءًا مع الوقت خاصة لو لم يتم علاج السكري.

بطء التئام الجروح
يؤدي ارتفاع السكر لبطء التئام الجروح وذلك بسبب تأثيره على الأوعية الدموية، حيث يؤدي ارتفاع مستويات السكر بالدم لإلحاق ضرر بالأوعية الدموية وتأخير عملية شفاء الجروح.

تشويش الرؤية
يؤثر السكري على النظر، ويؤدي ارتفاع مستويات السكر بالدم لتدمير الأوعية الدموية الصغيرة الموجودة بالعين، ممّا يؤدي لحدوث تشويش بالرؤية ويزداد سوءًا مع الوقت وقد يحدث فقدان للبصر في حال لم يتم علاج السكري.

زيادة الشعور بالعطش
يؤدي ارتفاع مستويات السكر بالدم إلى حدوث جفاف بالجسم وبالتالي زيادة الشعور بالعطش، وذلك بسبب خسارة الجسم لكميات كبيرة من الماء عن طريق البول.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




القضاء يحدد أول جلسة لمحاكمة “مومو”

زر الذهاب إلى الأعلى