صحة

أطعمة صحية تقاوم خلل الغدة الدرقية.. تعرفي عليها

تنظيم عملية التمثيل الغذائي للجسم البشري وتوازن الكالسيوم، يحدثان بواسطة الغدة الدرقية، حيث تفرز هرمونات T4 وT3 وتحفز الأنسجة من أجل إنتاج البروتين، وهذه الهرمونات هى المسئولة أيضًا عن زيادة كمية الأوكسجين التى تستخدمها الخلايا، وهو الهرمون المعروف باسم الكالسيتونين الذي ينشر في الغدة الدرقية وينظم مستويات الكالسيوم. و هناك عددا من الأطعمة هى الأفضل للغدة الدرقية ومنها:
1 الأطعمة الغنية باليود
اليود ضرورى جدًا لوظيفة الغدة الدرقية الصحية الخاصة بك لأنها مسؤولة عن إنتاج هرمون الغدة الدرقية ويمكنك الحصول على اليود فى الأطعمة مثل الخضراوات البحرية والأسماك الطازجة، البيض، زيوت السمك والبصل والملح المعالج باليود والخرشوف والأناناس.
2 الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية
يجب أن تشمل أكلاتك أيضًا الأحماض الدهنية الأساسية مثل أوميجا 3 و أوميجا 6 الأحماض الدهنية لأنها تساعد الغدة الدرقية في الحفاظ على عملية التمثيل الغذائي. يمكنك العثور على الأحماض الدهنية الأساسية فى الأسماك والمحار وبذور الكتان والخضراوات الورقية والجوز والقرع وبذور عباد الشمس وبذور الشيا وزيت الكانولا.
3 الأطعمة الغنية بـ السيلينيوم
يمكن أن يكون له تأثير كبير، وبالتالي هو عامل مهم في اضطرابات الغدة الدرقية. السيلينيوم يساعد على الحفاظ على مختلف الهرمونات التي تنتجها الغدة الدرقية في التوازن، يمكنك العثور على مستويات عالية من السيلينيوم في جرثومة القمح والمأكولات البحرية والمحار والبيض والفطر والثوم والبصل والسمسم وبذور عباد الشمس.
4 زبدة جوز الهند
الدهون غير المشبعة الخام الموجودة في زبدة جوز الهند لديها الأحماض الدهنية الأساسية في ذلك، وهذا يساعد على تعزيز صحة الغدة الدرقية، الدهون في زبدة جوز الهند لديها القدرة على التحول بسرعة إلى طاقة، وبالتالي فإن ذلك يساعد على تنظيم وظيفة الغدة الدرقية، زيت جوز الهند يحفز إنتاج هرمونات الغدة الدرقية ويساعد على تعزيز التمثيل الغذائي.
5 الأطعمة الغنية بالمعادن
الأطعمة الغنية بالنحاس والحديد الأطعمة الغنية بالحديد والنحاس مهمة جدًا لسلاسة عمل الغدة الدرقية، وتشمل الأطعمة الغنية بالنحاس المحار، واللحوم العضوية، والمحار، والكاجو، وسرطان البحر، وبذور عباد الشمس، ومنتجات الكاكاو، والحبوب الكاملة، والحبوب التى تحتوى على نخالة القمح ، وتشمل المصادر الجيدة للحديد اللحوم الحمراء والدواجن والفاصوليا والخضر الورقية والمحار.



whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الأمن الوطني يحقق في فيديو “المواعدة العمياء”

زر الذهاب إلى الأعلى