فن العيشلايف ستايل

خدمات “الدليفري”.. كيف نتجنب نقل عدوى “كورونا” للمنزل؟

مع انتشار فيروس “كورونا” المستجد، لجأت العديد من الأسر لخدمات التوصيل “الديليفري”، تفاديا لانتقال العدوى أثناء خروجهم للشارع، إلا أنه في ظل هذه الخدمات ازدادت مخاوفهم مرة أخرى من انتقال عدوى “كورونا” عن طريق الطعام أو عن طريق أكياس “الديليفيري”.

وفي هذا الصدد، كشفت منظمة الصحة العالمية، أن فيروس “كورونا” لا ينتقل عبر الطعام لذلك لا داعي للتخوف من خدمات التوصيل، إلا أنه يفضل الابتعاد عن الشخص الذي يقدم خدمة التوصيل للبيت بمتر ونصف، مع ضرورة التخلص من أكياس “الديليفري” تفاديا لانتقال العدوى.


ونصحت المنظمة عبر شريط فيديو نشرته على حسابها بـ “تويتر”، بضرورة عدم غسل أو تعقيم الطعام الذي يطلب عبر خدمة التوصيل، لأنه من شأنه أن يؤثر سلبا على الصحة، فقط “قوموا برمي أكياس الديليفري وليس تعقيمها، وفي حال طلبتم فواكه أو خضار قوموا بغسلها جيدا قبل تناولها”.

وأوضحت المنظمة عبر شريط الفيديو نفسه، أن الفيروس لا ينتقل عبر الأحذية أو الجلد على عكس ما يتم تداوله، بل هو ينتقل عبر الجهاز التنفسي، لذلك يجب على الجميع الالتزام بقاعدة التباعد الاجتماعي، وغسل اليدين بالماء والصابون وتعقيم أسطح المنزل بالكلور المخفف.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




“غالية” تكشف حقيقة تصوير جزء ثان من “بين القصور”

زر الذهاب إلى الأعلى