فن العيشلايف ستايل

6 طرق بسيطة لإزالة الزيوت والدهون من الملابس

إزالة بقع الزيت من الملابس يعتبر من التحديات الصعبة للنساء، إلا أنهن يغفلن عن البدائل الطبيعية التي من شأنها أن تساعدهن في التخلص من هذه الزيوت والدهون بسهولة من الملابس، وفي هذا المقال سنعرفك “غاليتي” على 6 طرق فعالة لحل هذه المشكلة.

أولا، يمكنك الإستعانة بالملح لأنه يعد من الطرق الفعالة التي تساعد على إزالة بقع الزيوت، فعندما تتلطخ الأقمشة المخملية بالزيت، على غرار الجلد المدبوغ، عليك فرك كمية كبيرة من الملح على بقع الزيت وتركه لمدة تتراوح بين ساعتين وثلاث ساعات، ومن ثم فركها بلطف بفرشاة وغسلها بطريقة عادية.


ثانيا، يمكنك كذلك استخدام دقيق الذرة في إزالة بقع الزيت الحديثة من الملابس، ما عليك إلا وضعه مباشرة على البقع المتسخة فهو يخفف منها ويسهل عملية إزالتها بعد ذلك عند وضعها في الغسالة، ويمكن أيضا رشه على المنطقة الملطخة بالزيت وتركه لبضع دقائق وفركه بفرشاة، ومن ثم وضع الملابس في الغسالة.

ثالثا، ينصح بإستعمال الخل لأنه من أفضل المكونات التي يمكن استخدامها لإزالة جميع بقع الزيوت، اسكبي القليل من الخل الأبيض على البقعة الملطخة واتركيه لمدة 30 دقيقة. بعد ذلك، تشطف الملابس بالماء الدافئ والصابون.

رابعا، ضعي القليل من صودا الخبز على المنطقة الملطخة بالزيت ووزعيها بالتساوي بإستخدام الفرشاة على المكان المراد تنظيفه، وتركها لمدة 40 دقيقة ثم شطفها بالماء.

خامسا، مسحوق التالك كذلك فعال في التخلص من بقع الزيت من الملابس، يجب عليك فرك كمية كبيرة من مستحضر التالك على الثياب الملطخة وتركه لمدة عشر دقائق، ومن ثم فرك المكان بقوة باستخدام فرشاة وشطفه بالماء بعد ذلك.

وأخيرا، عصير الليمون فهو من الطرق الفعالة كذلك لإزالة بقع الزيت من الملابس، لأنه غني بحمض الستريك، افركي الليمون على المكان الملطخ، وتركه لمدة عشر دقائق، ثم نقع الملابس في الماء الدافئ، وبعد ذلك يمكن إضافة مسحوق التنظيف وغسل الملابس بطريقة عادية.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




مؤثر.. حميد بطمة عن زوجته: “عمرني نتفارق معاها”-فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى