فن العيشلايف ستايل

6 استخدامات منزليّة لزيت شجرة الشاي

يُعدّ زيت شجرة الشاي من الزيوت الطبيعية متعدّدة الاستخدامات المنزلية غير الشائعة، لذا من المهم توفيره باستمرار. لمحة عن الأغراض المنزلية التي يقضيها زيت شجرة الشاي، في الآتي:

طرد الحشرات: من استخدامات زيت شجرة الشاي في المنزل، طرد الحشرات المزعجة؛ في هذا الإطار، تغمس قطع صغيرة من القطن بزيت شجرة الشاي، مع توزيع القطن في الأماكن التي تعيش الحشرات فيها.


منظف متعدّد الأغراض: يعدّ زيت شجرة الشاي من المنظفات المنزلية الطبيعية التي تناسب في أداء أغراض عدة، فهو يطهّر الأسطح، ويعقّمها، وذلك من خلال مزج 20 قطرة من زيت شجرة الشاي مع كوب من الماء ونصف الكوب من خل التفاح في زجاجة ذات بخّاخ. ترجّ الزجاجة، قبل رشّ السائل على الأسطح، مباشرةً، مع مسحها بوساطة قطعة قماش جافة.

تنظيف حوض الجلي : يعدّ حوض المطبخ من أكثر الأماكن التي تجذب الجراثيم والبكتيريا؛ في هذا الإطار، يمزج زيت شجرة الشاي بالماء الدافئ وصودا الخبز. بعد خلط المكوّنات جيّدًا، ينظّف حوض الجلي، بوساطة هذا المعجون، مع الشطف بعد ذلك.

تنظيف فرشاة الأسنان: تحتوي فرشاة الأسنان على نسبة عالية من البكتيريا والفطريات، بيد أن صبّ قطرة واحدة من زيت شجرة الشاي على شعيرات الفرشاة، بعد الفراغ من تنظيف الأسنان، كما غسل الفرشاة، يقضي على نموّ البكتيريا. أضف إلى ذلك، يفيد نقع فرشاة الأسنان في زيت شجرة الشاي مرة واحدة في الأسبوع، وذلك من خلال إضافة قطرة من زيت شجرة الشاي إلى الماء وترك الفرشاة في السائل لمدة 15 دقيقة، قبل شطفها وتجفيفها.

تعقيم إسفنجة الجلي: تتطلّب إسفنجة (أو فرشاة) الجلي التعقيم، بصفة دوريّة. في هذا الإطار، تنقع فرشاة الأطباق والإسفنجة في وعاء يحتوي على الماء، مع إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي من أجل الحصول على نتائج مذهلة في التعقيم.

تنظيف الغسالة: يُمكن القضاء على الرائحة الكريهة المنبعثة من الغسّالة، كما على العفن الفطري الذي ينمو داخلها، عن طريق إضافة ملعقتين صغيرتين من زيت شجرة الشاي في مكان الغسيل الفارغ، وترك باب الغسالة مفتوحًا، حتى يجفّ الزيت تمامًا.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




بعد إصابتها بانهيار عصبي.. رجوى الساهلي تطمئن متابعيها -صورة

زر الذهاب إلى الأعلى