فن العيشلايف ستايل

6 استخدامات فعالة لزيت النعناع في المنزل

يستخدم زيت النعناع ذو الرائحة المميزة في أعمال المنزل، ولا سيّما في الخطوات الآتية المتعلّقة بالتنظيف والتعطير والتخلّص من الآفات:

1. يمكن القضاء على النمل والعناكب عن طريق استعمال زيت النعناع؛ يتحقّق ذلك من خلال وضع بعض الزيت على كرة قطنية ومسح المناطق التي تتواجد الآفات فيها، لا سيما المداخل، والنوافذ.


2. تمزج قطرات من زيت النعناع مع ملح إبسوم (متوافر عند العطّار أو في السوبرماركت) والماء الدافئ؛ يفرّغ المزيج في زجاجة ذات بخاخ، مع رجّ العبوة جيدًا حتى يذوب الملح. يستخدم المزيج على السجاد، وغيره من الأماكن المحتمل تواجد البراغيث فيها.

3. يمكن التحكم في رائحة المنزل، من خلال نقع كرة قطنية بزيت النعناع، ووضعها في قاع سلّة القمامة، أو عن طريق صنع معطر للمنزل من خلال خلط الماء المُضاف إليه زيت النعناع وصبه في زجاجة ذات بخاخ، مع رشّ المعطّر في الهواء بغرف المنزل.

4. يستعمل زيت النعناع في التخلّص من الفطريات والميكروبات والفيروسات، حيث يرش على أسطح العمل، بخاصّة في الحمّامات والمطبخ.

5. يصنع منظف منزلي فعّال، من خلال إضافة إلى الماء، الخل وزيت النعناع، ويستخدم لغرض زيادة لمعان المرايا والنوافذ الزجاجية.

6. تلتهم حشرات المن النباتات، لكن يفيد زيت النعناع في التخلّص من الآفة، وذلك عن طريق إضافة قطرات من الزيت إلى الماء المحفوظ في زجاجة ذات بخاخ. يرشّ المحلول على النباتات.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الثقافة المغربية تستهوي بلقيس فتحي

زر الذهاب إلى الأعلى