فن العيشلايف ستايل

5 نصائح لمحاربة النسيان وتساعدك في تنشيط ذاكرتك

تختبرنا الذاكرة بين الفينة والأخرى، خصوصا عندما تصبح حياتنا أكثر انشغالا وامتلاءا بالأحداث، فنحاول تذكر بعض الأشياء، ونبذل مجهودا مضاعفا، لكن دون فائدة، ليتبين لنا أن منطقة تكوين الذكريات لدينا، أكثر عرضة للفقدان، ومن اجل تفادي حصول ذلك، نقدم لك أفضل الطرق المجربة، التي تساعد على تنشيط الذاكرة وتقويتها.

تدريب العقل


دربي مهاراتك المعرفية، عن طريق لعب ألعاب العقل، التي أظهرت قدرتها في تقليل خطر الإصابة بالخرف، وهي العاب مسلية، والمهم أنها طريقة فعالة لتعزيز الذاكرة، من قبيل الكلمات المتقاطعة أو لعبة الكلمات الصعبة، وحتى تطبيقات الهاتف المحمول المخصصة لتدريب الذاكرة وتنظيم التفكير، كلها طرق ممتازة للمساعدة على تقوية الذاكرة.

قسط من النوم

يضاعف النوم احتمال تذكر المعلومات المنسية، لأنه يجعل القدرة على التذكر، أكثر حدة، ويعزز مهارة استعادة الذكريات بطريقة أفضل، ويوصي خبراء الصحة ان يحصل البالغون على مابين سبع إلى تسع ساعات من النوم يوميا، من أجل الحفاظ على الصحة.

التأمل

أكدت إحدى الدراسات أن التأمل لمدة 20 دقيقة فقط، 4 مرات في اليوم، يحسن الوظائف المعرفية بالمخ بنسبة كبيرة، ويعمل على تهدئة واسترخاء الفرد، وتظهر قدرته على تقليل الألم و الضغط و خفض ضغط الدم وتحسين الذاكرة و تقوية الذاكرة.

التخلي عن تناول السكر

يبدو التخلي عن السكر في أعراضه مشابهًا جدًا لمدمني المخدرات، ويشعر الجسم برغبته الشديدة في تناول الكربوهيدرات للتعويض عن نقص السكر، وقد تم الربط بين تناول الكثير من السكر المضاف، وبين مشكلات صحية وأمراض مزمنة، من ضمنها ضعف المعرفة.

ممارسة الرياضة

يمكن أن تساهم الرياضة في تقوية الذاكرة والتركيز، والأنشطة الرياضية تساعد في تدفق الدم إلى الدماغ، وبذلك تمنع تقلص الحصين المسؤول عن الذاكرة، وقد أثبتت الأبحاث أن التمارين الرياضية مفيدة للعقل، وقد تساعد على تحسين الذاكرة للأفراد في كل المراحل العمرية، منذ الطفولة وحتى الكبر.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى