فن العيشلايف ستايل

5 مكوّنات فعّالة في نزع الصدأ عن المقالي

تتعدّد الخطوات الفعّالة في تنظيف الصدأ، الذي يشوّه مظهر القدور والمقالي، باستخدام المكوّنات الخمسة الآتية:

1. صودا الخبز: تُشطف القدور، باستخدام الماء، ثمّ هي تغطّى بمسحوق صودا الخبز، الذي ينثر في المناطق الصدئة، وذلك لمدّة ساعة فأكثر. تدعك القدور بوساطة إسفنجة الجلي، فتشطف، وتجفّف. علمًا أن الخطوات المذكورة فعّالة في الحصول على أفضل النتائج.


2. الخلّ: تُمسح القدور النظيفة والصدئة، بوساطة فوطة مبلّلة بخليط مؤلّف من كمّيتين متساويتين من الماء والخل، مع تكرار الدعك، وذلك لبضع دقائق. ثمّ، تنظّف القدور، بالماء وسائل الجلي، فتجفّف بوساطة المنشفة.

3. الملح: يُساهم الملح في كشط الصدأ بسهولة، لذا ينثر كمّ وافر منه على المناطق الصدئة، مع فركه. تكرّر الخطوات، باستخدام المزيد من الملح، حتى القضاء على الصدأ بصورة تامّة.

4. عصير الليمون الحامض: يحتوي الليمون الحامض الطازج على مركّبات مساهمة في تنظيف القدور والمقالي الصدئة؛ في هذا الإطار، تفرك المناطق المُصابة بالصدأ، بوساطة عصير الليمون أو خليط مؤلّف من الليمون والملح، مع إيداع العصير (أو الخليط) على الصدأ لمدة ساعتين. تفرك المنطقة جيدًا، باستخدام فرشاة ذات شعيرات ناعمة بعد ذلك.

5. قشور البطاطس: تحتوي قشور البطاطس على نسبة عالية من حمض الأكساليك، الذي يخلّص من الصدأ عن القدور والمقالي، بصورة نهائيّة.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الأمن الوطني يحقق في فيديو “المواعدة العمياء”

زر الذهاب إلى الأعلى