فن العيشلايف ستايل

5 تمارين مهمة تساعدك على تخفيف ألم الظهر

ينتج ألم أسفل الظهر عادة، بسبب الجهد الزائد، وشد العضلات، أو إصابة في العضلات أو في الأربطة التي تدعم العمود الفقري، وفي حالات أخرى، أقل شيوعا، يظهر الألم أسفل الظهر بسبب مرض أو خلل في العمود الفقري.

و في التالي، يمكنكِ غاليتي أن تتجاوزي آلام أسفل الظهر، بهذه التمارين، لإستعادتكِ لحركتك ونشاطك مرة أخرى:


تمرين السوبر مان

استلقي على بطنك، وافردي جسمكِ جيدًا، ثم ارفعي كلا من ذراعيكِ ويديكِ عن الأرض قليلًا، مع شدهما لأعلى إلى أقصى حد ممكن، وحاولي شد بطنك ورفعها أيضًا، واحرصي على أن يكون رأسكِ مستقيمًا، وانظري إلى الأرض حتى لا تتأثر رقبتكِ بالتمرين.

تمرين تمدّد الركبة

استلقي على ظهركِ واثني ركبة واحدة، وارفعي الساق الأخرى للأعلى، وبإستخدام منشفة اضغطي على أسفل قدم الساق المرفوعة، وابقي على هذا الوضع لمدة 15-30 ثانية، وكرريه خمس مرات، ثم انتقلي للساق الأخرى.

تمرين جلسة الجدار

اتخذي وضع الجلوس مع الاستناد إلى الجدار أو الحائط، فهذا التمرين يقلل أيضًا من آلام الظهر، ولممارسته بشكل صحيح، قفي بشكل مستقيم واجعلي ظهرك في مواجهة الجدار، ثم انزلي ببطء حتى تنحني ركبتاكِ، ثم اثبتي على وضع الجلوس، وعدي من رقم واحد إلى عشرة.

تمرين الطيران

انزلي بيديكِ وركبتيك على الأرض في وضع يشبه هيئة الكلب، مع شد عضلات بطنك، ثم مدي ساقًا واحدة للخلف، مع رفعها لأعلى، وابقي على هذا الوضع لمدة خمس ثوانٍ، وكرري التمرين من 8-12 مرة لكل ساق.

تمرين الجسر

استلقي على ظهرك، واثني ركبتيكِ، واستندي بكعبيكِ فقط على الأرض، ثم ارفعي فخذيك للأعلى بشكل مستقيم، وشدي بطنك، مع فرد ذراعيك على الأرض، وابقي على هذا الوضع لمدة ست ثوان، ثم احصلي على عشر ثوان راحة، بعد إنزال فخذيك ببطء على الأرض.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى