فن العيشلايف ستايل

5 أطعمة صحية مهمة لجسمك في فصل الصيف

يوصي خبراء التغذية، الأمهات خلال فصل الصيف بضرورة تقديم أطعمة مخصصة لفصل الصيف لأطفالهن وعائلتهن، لكونها تحافظ على صحة الجسم طيلة هذه الفترة والفترة التي بعدها، ومن أهم هذه الأطعمة الصيفية التي ينصح بضرورة تواجدها داخل كل بيت، هي كالتالي:

الطماطم


من الخضروات الغنية بالليكوبين الذي يتميز بخصائصه المضادة للأمراض، يساعد على فرص الإصابة بالسرطان وأمراض القلب، ويعزز الجهاز المناعي، كما يساعد على التخسيس لأنه يحتوي على دهون صحية.

الكرز

يساعد الكرز في تقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، نظرا لاحتوائه على مادة الأنثوسيانين وهي من مركبات الفلافونويد المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، لذلك ينصح بتناوله خلال فصل الصيف.

البيض

يحتوي البيض على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان، ويعد من الأطعمة الغنية بالبروتين، كما أنه يعزز جهازك المناعي ويقلل خطورة إصابتك بالأمراض الخطيرة.

البطيخ الأحمر

تحتوي هذه الفاكهة الطازجة على نسبة عالية من الماء، فتناول في الصيف يحافظ على رطوبة جسمك، كما يوفر البطيخ الأحمر الليكوبين المضاد للأكسدة.

الأفوكادو

تحتوي الأفوكادو على العديد من العناصر الغذائية، بالإضافة لاحتوائها على الدهون الصحية المفيدة للقلب، وغني بفيتامينات ب6، وحمض الفوليك، والمغنيسيوم، لذلك ينصح بتناوله في فصل الصيف أيضا.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




مؤثر.. حميد بطمة عن زوجته: “عمرني نتفارق معاها”-فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى