فن العيشلايف ستايل

5 نصائح سحرية لتنظيف الميكروويف

يعتبر تنظيف الميكروويف من الأمور الضرورية التي تغفل عنها ربات البيوت، مما يتسبب في تراكم البكثيريا والجراثيم داخل وبالتالي يصبح أكثر عرضة للتلف، لذا يجب عليك تنظيفه وتعقيممه بين فترة وأخرى، عن طرق الاستعانة بالطرق التالية التي سنذكر منها أربعة:

الطريقة الأولى


اسكب نصف كوب من الماء  في وعاء صغير آمن للاستخدام في الميكروويف ثم أضف عصير ليمونة واحدة، وضع الوعاء في الميكروويف وشغله لمدة 3 دقائق حتى يبدأ السائل في الغليان،تأكد من عدم فتح باب الميكروويف إلا بعد 5 دقائق للسماح للسائل بالغليان ، والبخار لتليين بقايا الطعام والأوساخ. بعد ذلك ، افتح الباب وأخرج الوعاء  وامسح القرص الدوار وجميع جوانب الميكروويف والباب وتعيد القرص الدوار في مكانه. 

الطريقة الثانية

يجب عليك خلط صودا الخبز مع القليل من الماء لتفتيت آثار الاحتراق، ثم اتركيه ليعمل لبضع دقائق ثم افركي الجدران برفق بإسفنجة، كرر إذا لزم الأمر، تساعد بيكربونات الصوديوم أيضًا في إزالة الروائح الكريهة من الفرن.

الطريقة الثالثة

انقعي قطعة قماش في الخل الأبيض المخفف في القليل من الماء، ثم افركي أسطح الجهاز برفق، اتركيه لبضع دقائق ثم اشطفيه بقطعة قماش مبللة بالماء ثم مرريها بقطعة قماش لتجفيف الجهاز.

الطريقة الثالثة

ضع حجر الطين على إسفنجة رطبة ثم نظف الجهاز، للشطف ، امسح بقطعة قماش نظيفة، حجر الطين هو أيضًا أحد المكونات الأكثر فاعلية لإزالة الشحوم من حرائق المطبخ وجعلها تبدو جديدة.

الطريقة الرابعة

انقعي سائل غسيل الصحون على إسفنجة ناعمة ، واعصريها ثم افركي داخل الفرن، ثم نظف بقطعة قماش مبللة من الألياف الدقيقة مبللة بالخل الأبيض ، ثم مرر قطعة قماش مبللة أخرى وجففها بمنشفة .


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الثقافة المغربية تستهوي بلقيس فتحي

زر الذهاب إلى الأعلى