فن العيشلايف ستايل

5 خطوات أساسية للتعامل مع مرضى الإكتئاب من كبار السن

يعد الإكتئاب من المتاعب الشائعة لدى ‫كبار السن، وله ‫أعراض نفسية وجسدية تتمثل في الشعور بالحزن والكآبة، وفقدان الأمل ‫والدافع، والانهزامية، وعدم الإحساس بقيمة الذات، إضافة إلى الإرهاق ‫المستمر والخمول، مع استمرار هذه الأعراض على مدار فترة زمنية طويلة.

وغالبًا ما يكون أفراد العائلة في حيرة من أمرهم، بشأن كيفية التعامل مع مريض الاكتئاب، وخصوصا الكبير في السن، لذلك يقدم خبراء الصحة النفسية، بعض النصائح المهمة، لطريقة التعامل مع كبار السن في 5 خطوات أساسية:


1- لا ينبغي للأقارب التقليل من شأن الحالات المزاجية الاكتئابية للمريض بأي شكل من الأشكال، كما هو الحال مع جميع الاضطرابات الخطيرة، يجب عليهم طلب المشورة الطبية على الفور.

2- يجب على الأقارب مساعدة مرضى الاكتئاب، وتحديد مواعيدهم ومرافقتهم للطبيب، نظرًا لأنه من الصعب في كثير من الأحيان على الأشخاص المصابين بالاكتئاب، الذهاب بأنفسهم إلى الطبيب، أو تشخيص الحالة اللحظية التي يمرون بها.

3- من المهم الإستماع لمرضى الاكتئاب، حتى إذا كان الشخص المصاب به يشكو باستمرار، يجب أن يظل الأقارب صبورين وإيجابيين ولا يبتعدون عن المريض.

4- المشورة مفيدة في بعض الأحيان ومسيئة في أغلبها، خصوصا لدى مرضى الاكتئاب من كبار السن، فيجب عدم تقديم مشورة من منطلق حسن النية، وبدلًا من ذلك، يجب عليهم دعم المبادرة الشخصية للشخص المكتئب.

5- على الأقارب الذين يعتقدون أن الشخص المصاب بالاكتئاب يمكن أن يقدم على الانتحار، أن يتحدثوا معه حول هذا الأمر، ويجب ألا يحاولوا مساعدة الشخص بأنفسهم، بل تجب استشارة طبيب أو أخصائي نفسي على الفور.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الأمن الوطني يحقق في فيديو “المواعدة العمياء”

زر الذهاب إلى الأعلى