فن العيشلايف ستايل

4 نصائح فعالة لتنظيف الأواني المحروقة في دقائق

يمكن أن تؤدي الحرارة العالية أو السهو البسيط إلى حرق المقلاة وتغطيتها برواسب سوداء يصعب إزالتها، ومع ذلك ، من الممكن استعادة المقلاة المتفحمة الخاصة بك دون كسر البنك ، وذلك بفضل النصائح الطبيعية والاقتصادية التالية.

1. ينصح باستعمال الملح الخشن ورقائق الألمنيوم بالنسبة للأواني والمقالي ، تساعد هذه الحيلة على إزالة الأوساخ دون إتلاف المعدات، للقيام بذلك ، ستحتاج إلى ملعقة كبيرة من الملح الخشن ورقائق الألمنيوم، صب الملح الخشن في قاع المقلاة واتركها لبضع دقائق، ثم شكلي كرة بورق الألمنيوم وافركي قاع المقلاة ، خاصة الأجزاء المحترقة، اشطفها ونظفها بالماء الدافئ وسائل الغسيل ، ثم اشطفها مرة أخرى. 


2. ينصح باستخدام البطاطا والملح ، يُسكب الملح الخشن على سطح المقلاة ثم يُدلك بقطعة من البطاطس بحركات دائرية لمدة 3 دقائق، ثم نظف كالمعتاد.

3. ينصح باستخدام صودا الخبز والليمون لهذا ستحتاج إلى ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز ونصف ليمونة، اسكبي صودا الخبز فوق القدر ، ثم افركي بنصف ليمونة بحركات دائرية. اتركي المكونات لتعمل ، ثم اغسليها ونظفيها بالماء والصابون كالمعتاد.

4. ينصح باسخدام صودا الخبز والخل الأبيض،  صب كوبًا من الخل الأبيض الممزوج مع نصف كوب من الماء في القدر، ثم اترك الخليط حتى الغليان لتخفيف أي بقع محترقة وبقايا الطعام، عندما يغلي المحلول ، أبعد المقلاة عن النار وأضف هذه المرة ملعقتان كبيرتان من صودا الخبز، اتركيه لمدة 15 دقيقة ، وافركي قاع المقلاة بإسفنجة.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حصريا.. ثنائيات “غير متوقعة” في موازين

زر الذهاب إلى الأعلى