فن العيشلايف ستايل

4 طرق لتوسيع الحذاء الضيق.. ونصائح قبل الشراء

انتعال حذاء جديد ضيّق بمثابة تجربة مزعجة تنتج عنها آلام شديدة في القدمين وأطراف الأصابع… بالمقابل، تعدّد  مجموعة من الأفكار والمهارات والحيل المُجربة لتوسيع الحذاء الضيق:

تجميد الحذاء الضيق
يفيد تطبيق الطريقة الآتية، مع الأحذية القماشية: يملأ كيس بلاستيكي صغير بالماء الفاتر، فيوضع في الحذاء، عند المنطقة الضيقة. ثمّ، يحفظ الحذاء داخل المجمدة (فريزر)، حتى يتجمد الكيس. بعد إخراج الحذاء من الـ”فريزر”، ينزع الكيس المثلج… وستلاحظين أن الحذاء لم يعد ضيّقًا.


على النقيض من الطريقة سالفة الذكر، يعتبر توسيع الحذاء الضيق باستخدام الحرارة ناجحًا، لكن ليس مع الأحذية القماش. تقضي الطريقة بارتداء جوربين، فانتعال الحذاء، مع تشغيل مجفف الشعر على درجة حرارة متوسطة، وتوجيهه نحو المنطقة المراد توسيع الحذاء منها، وذلك لمدة 20 ثانية. تكرّر التجربة، في حال دعت الحاجة إلى ذلك، مع إيداع الحذاء بعد ذلك في منطقة باردة.

أداة توسيع الحذاء
إذا كنتِ تبحثين عن طريقة بسيطة، في هذا الصدد، بعيدًا من تجميد الحذاء، يمكنك الاعتماد على أداة توسيع الحذاء المتوافرة بأكثر من حجم، فتلك الأداة يمكنها أن تزيد من عرض وطول الحذاء في آن واحد.هناك طريقة أخرى بسيطة تقضي برشّ دواخل الحذاء الضيق بالكحول الطبي، مع نقع الجوارب القطنية بالكحول وارتدائها مرطبة به، أثناء السير بالحذاء الضيق، حتّى تجفّ. وبذا، سيتوسع الحذاء.

نصائح قبل شراء حذاء جديد
في الآتي، بعض النصائح، قبل شراء حذاء جديد:
يفيد السؤال عن سياسة الاستبدال والاسترجاع في المتجر، قبل الشراء.
يجب أن يكون هناك وسع في مقدّمة الحذاء الجديد بمقدار سنتيمتر واحد على الأقلّ.
يفيد السير لدقائق معدودة داخل المتجر، أثناء انتعال الحذاء الجديد، قبل حسم قرار شرائه.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




“غالية” تكشف حقيقة تصوير جزء ثان من “بين القصور”

زر الذهاب إلى الأعلى