فن العيشلايف ستايل

هل تعلمين أن الغبار المنزلي يسبب السمنة؟

كشفت دراسة حديثة أن هناك مواد توجد في الغبار المنزلي، بين أدوات التعبئة والتغليف، منتجات البلاستيك وقطع الأثاث وقد تتسبب في تبديل الهرمونات، بما يسمح بتراكم الدهون في أجسامنا.

وأوضحت الدراسة أن خلع الحذاء عند دخول المنزل لتجنب جلب ملوثات مثل الغبار للداخل، وإبعاد السجاد الموجود في المنزل، أمران قد يساعدان في الحفاظ على نحافة الأشخاص.


وكشف الباحثون في دراستهم التي أجريت في البرتغال، أن تقليل كمية المواد البلاستيكية التي يلتصق بها الغبار في المنزل، وبالمقابل كثرة التنظيف باستخدام المكنسة الكهربائية، وشراء الأغذية الطازجة بدلاً من المنتجات المصنعة، كلها عوامل تساعد على منع ظهور مواد الغبار في المنزل، ومن ثم الوقاية من السمنة.

وتضيف الدراسة أن إمكانية العثور على مواد الغبار، توجد في كل مكان تقريباً، ونظامنا الغذائي كذلك من المصادر الرئيسية التي تتيح تعرضنا لتلك المواد، لأن هناك بعض المبيدات الحشرية والمحليات الصناعية عبارة عن تلك المواد.

ولفت الباحثون إلى أن المواد الكيميائية التي تدخل أجسامنا، تُبَدِّل الطريقة التي تُخَزّن بها أجسامنا الدهون، وقد تبين أنها تبرمج خلايانا بطريقتين، إما بتحفيز عملية تراكم الدهون عبر زيادة عدد الخلايا الدهنية، أو بتسببها في زيادة درجة الصعوبة علينا، عند السعي لخسارة الوزن، عبر تغيير قدرتنا على حرق السعرات الحرارية.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى