فن العيشلايف ستايل

هذا كل ما يجب أن تعرفينه عن اكتئاب فصل الصيف

إكتئاب الصيف هو أحد أنواع الاكتئاب الموسمي، كما أنه من بين أكثر الأنواع انتشارا، وتختلف أعراض اكتئاب الصيف عن اكتئاب الشتاء، فالأخير من أعراضه، الحزن والإفراط في النوم، أما اكتئاب الصيف فأعراضه هي الأرق وفقدان الشهية والقلق.

ومن بين أهم الأسباب المرتبطة باكتئاب الصيف، نجد:


الأضواء الساطعة

يرتبط الاكتئاب الموسمي، بالتعرض للضوء، إذ أن التعرض الكثير لأشعة الشمس يؤدي للإصابة به، مما يسبب توقف إنتاج “الميلاتونين”، وهو الهرمون الذي يساعد على النوم، ويعتبر من هرمونات السعادة، ونقصه يؤثر على الحالة المزاجية.

ارتفاع الحرارة

المصاب باكتئاب الصيف عند تعرضه للحرارة المرتفعة، يزداد غضبه وانفعاله وشعوره بالضيق، فالحرارة تؤثر على إيقاع العمليات البيولوجية للإنسان.

كيف يظهر عليك اكتئاب الصيف ؟

تظهر عليك عوارضُ عديدة تؤكد اكتئابك الظرفي هذا، إذ تبدأ هذه العوارض بالنوم لفترات أطول، ويصعب عليك الإستيقاظ صباحا، كما أن حركتك تخف وتنعدمين من أي طاقة محفزة، وقد تشعرين بالحزن أيضاً.

هذه العوارض تولد حالة من القلق الدائم لديك، وغالبا ما تزول مع انتهاء فصل الصيف، لكنها تُضعف من شهيتك للأكل وتؤثر في تركيزك على الأمور، التي يتوجب عليك القيام بها، فلا تنجزينها كاملة، بسبب انعدام الطاقة لديك، وقد تذهبين إلى أبعد الحدود، وتبدأين في الابتعاد عن عائلتك وأصدقائك، كما تخف رغبتك الجنسية أيضاً، ليتشكل لديك اكتئاب يومي، نتيجة التشاؤم والأرق وعدم الشعور باللذة أو الإستمتاع بفصل الصيف.

وفي هذه الحالات، تحتاجين المساعدة بالذهاب إلى طبيب يمكنك من علاج اكتئاب الصيف، ويوضح لك استراتيجيات التعامل معه، كما يمكنك مساعدة نفسك بالبحث عن الغرف المظلمة، لأن اكتئاب الصيف عكس اكتئاب الشتاء، فأنت تحتاجين لمكان معتم لا تدخله أشعة الشمس لتهدئة أعصابك، وتقليل التعرض لضوء الشمس.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى