فن العيشلايف ستايل

نصائح بسيطة لتلميع وتنظيم زجاج النوافد والمرايا

يعتبر تنظيف زجاج النوافذ والمرايا من الأعمال المنزلية الضرورية والصعبة، إلا أنه من الممكن أن تحصلي على نظافة مرضية ليبدو دائمًا نظيفًا ولامعًان بإتباع بعض الخطوات التي سنذكرها لك في التالي.

الخل الأبيض لتنظيف الزجاج


بداية، لا بد أن تحضري كل الأدوات المستخدمة في تنظيف الزجاج، وهي بخاخ أو وعاء كبير وقطعة قماش ناعمة خالية من الوبر وفرشاة أسنان ناعمة وخل أبيض وماء، حضري محلول التنظيف بنفسك في المنزل، أضيفي كوب خل إلى لتر ماء، ثم ضعيهما في البخاخ.

يمكنك رش المحلول الذي صنعته بمنزلك على قطعة قماش التنظيف واستخدميها، أو يمكنك رش المحلول على الزجاج نفسه، وافركي جيدا في حركة دائرية لإزالة جميع البقع، بعد ذلك نظفي الزوايا والحواف بقطعة من القطن أو فرشاة أسنان ناعمة.

نشا الذرة لتلميع الزجاج

اخلطي ملعقتين كبيرتين من الخل الأبيض مع الكحول وملعقة صغيرة من نشا الذرة في كوب ماء دافئ، وضعيه في بخاخ لحين الاستخدام، وفي حالة تنظيف زجاج الطاولة، استخدمي القليل من عصير الليمون وامسحي الزجاج بورقة صحيفة، مع مراعاة عدم الفرك بشدة حتى لا تخدشي الزجاج.

الشاي لتنظيف الزجاج

وننصحك “غاليتي” باستخدم الشاي أيضًا في تنظيف الزجاج، ضعي أكياس الشاي في وعاء من الماء المغلي واتركيه يبرد تمامًا، ثم بللي قطعة قماش قطنية بها وامسحي بها الزجاج والمرايا، وقبل ذلك امسحي المرآة بواسطة قطعة قماش ناعمة، لإزالة الأوساخ والغبار الكثيف.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى