فن العيشلايف ستايل

ملف خاص.. كيف تستطيعين التخلص من الوزن الزائد بإتباع ريحيم الماء والفواكه؟

1- كيف يساعدك ريجيم الماء في إنقاص الوزن الزائد؟

ينصح عدد من خبراء التغذية، الأشخاص الذين يريدون إنقاص الوزن بشرب كميات معينة من الماء يوميا، بحيث يجب على السيدات شرب 2200 مليلتر من المياه، أما الرجال فيجب أن يشربوا 3000 مليلتر من الماء يوميًا.


ويؤكد الخبراء نفسهم، أن كمية الماء لابد أن ترتفع في حال كان هناك تمارين رياضية، فإذا قمن بمجهود بدني لمدة 60 دقيقة، فيجب أن تكون كمية المياه أكبر، نحو 900 ملليمتر من الماء.

فالسيدات تستهلك أربعة إلى خمسة لترات، والرجال ستة إلى سبعة لترات من الماء لفقدان الوزن والتخلص من الذهون الزائدة في الجسم، في حال ممارسة تمارين قوية.

فالماء يحافظ على رطوبة الجسم ويعمل كذلك على إزالة السموم والدهون من الجسم، لذلك ينصح خبراء التغذية بتناوله أثناء فترة الريجيم لأنه يساعد على التخسيس.

2- أضرار ريجيم الفواكه

يفضل عدد من الأشخاص اتباع برنامج حمية معين، بهدف إنقاص الوزن والتخلص من الدهون، وغالبا ما يختارون نظام “حمية الفواكه”، لأن نتائجها تظهر في وقت قصير.

ويعتمد ريجيم الفواكه بشكل أساسي على تناول الفواكه النيئة، وتناول الخضروات، والفواكه المجففة، والمكسرات، والبذور بطريقة معتدلة، والابتعاد عن منتجات الألبان، والحبوب والبقوليات، والطعام المطبوخ.

وعلى الرغم من أن ريجيم الفواكه مفيد للجسم، ويعطي نتائج مذهلة في وقت قصير، إلا أنه مضر بصحة الإنسان بحيث يتسبب في سوء التغذية لأنه لا يحتوي على البروتينات، والدهون، والكالسيوم، وفيتامينات ب، والأحماض الذهنية.

وقد يعاني الأشخاص الذين يتبعون هذا الرجيم من فقر الدم والإرهاق وضعف جهاز المناعة، ونقص الكالسيوم، ومع مرور الوقت يؤدي إلى الإصابة بهشاشة العظام، كما أنه يبطئ عملية الأيض.

3- فوائد رجيم التفاح لإنقاص الوزن والتخلص من الدهون

ينصح عدد من خبراء، الأشخاص الذين يريدون إنقاص الوزن، بتناول التفاح الغني بالفوائد، بحيث يعد من الأطعمة التي تساعد على تسريع عملية الحرق والتخلص من الدهون، فما هي فوائد التفاح للريجيم؟

كمية سعرات التفاح الحرارية قليلة ،الأمر الذي يجعله من الأطعمة المثالية لإنقاص الوزن، فهو سيساعدك على الشبع دون زيادة في الوزن، بحيث تحتوي ثمرة التفاح الكبيرة على 116 سعرة حرارية فقط.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي التفاح على نسبة مهمة من الألياف، وهذا الأمر يساعد على إنقاص الوزن، فالألياف تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء، وتساعد على تغذية البكتيريا المفيدة بالأمعاء، ما يعزز من عملية الهضم وصحة الأمعاء ويحافظ على الوزن.

والتفاح من الفواكه الغنية بالماء، الأمر الذي يشعرك بالشبع عند تناوله، بحيث يمثل الماء 86% من حجم ثمرة التفاح المتوسطة، كما أنه يجعلك متحكم في الرغبة في تناول الحلوى التي تحتوي على سعرات حرارية عالية..

فتناول التفاح أثناء الرجيم يزيد من معدل حرق الدهون وإنقاص الوزن، نظرا لاحتوائه على نسبة مرتفعة من مركبات البوليفينول، التي ترتبط بشكل كبير بإنقاص الوزن وحرق الدهون بشكل سريع.

4- تعرفي على أضرار ريجيم الأناناس

يساعد رجيم الأناناس الذي ابتكره عالم النفس الدنماركي Sten Hegler عام 1970، على التخلص من الوزن الزائد في فترة قليلة فقط، إلا أن له مخاطر وأضرار صحية على الجسم.

وبالرغم من نتائج “ريجيم الأناناس” السريعة للتخلص من الوزن الزائد، والذي يتطلب تناول كيلوجرامين من الأناناس مع بعض الأطعمة الصحية الأخرى لمدة 5 أيام متواصلة، إلا أنه يتسبب في أضرار كثير، سنذكر البعض منها في التالي.

من الممكن أن يتسبب تناول الأناناس في حساسية الجلد، بتورم الشفاه والتهابات الوجه واللسان، ويمكن أن تكون أعراضه أكثر من ذلك كالإصابة بالربو أو التهابات في الجهاز التنفسي.

بالإضافة إلى ذلك، فتناول الأناناس بشكل كبير يتسبب في ارتفاع نسبة الحموضة، ويهيج المعدة، لذلك يجب تناول الأناناس بكميات مناسبة ومعتدلة لتجنب الوقوع في هذه المشكلة الصحية.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى