فن العيشلايف ستايل

مع اقتراب رمضان.. طرق فعّالة لامتصاص روائح الثلّاجة الكريهة

تحتاج الثلاجة إلى التنظيف بصورة دوريّة للحفاظ على سلامة الغذاء داخلها، بالإضافة إلى اتباع الحيل الآتية، فهي كفيلة بإبعاد الروائح الكريهة عنها:

صودا الخبز: يُعدّ مسحوق صودا الخبز، من الحلول المنزلية المساعدة في القضاء على الروائح غير المرغوب فيها داخل الثلاجة. في هذا الإطار، يملأ كوب بالمسحوق المذكور، ويوضع في إحدى الزوايا بالثلاجة، الأمر الذي يمتصّ الروائح وينقّي المنطقة.


الخل: تفيد الاستعانة بالخلّ للقضاء على البكتيريا والروائح الكريهة داخل الثلاجة، لكن لا داعي للإفراط في صبّ الخل في الثلّاجة أثناء التنظيف بل يكفي نصف الكوب منه لثلّاجة متوسّطة الحجم، مع المسح، وذلك للحصول على التأثير المطلوب والقضاء على الروائح غير المرغوب فيها.

الليمون الحامض: تُقطّع ثمرة من الليمون الحامض إلى شرائح، فتوزّع الأخيرة في الثلّاجة، ما يمتصّ الروائح الكريهة. الجدير بالذكر أن صلاحيّة الحيلة المذكورة تمتدّ لأسبوع واحد، لتقطّع ثمرة ثانية بعد ذلك.

البطاطس: تُقشّر حبّة واحدة من البطاطس، فتوضع داخل الثلّاجة لغرض القضاء على الروائح غير المرغوبة، علمًا أن صلاحيّة الحيلة المذكورة تمتدّ لثلاثة أيّام، لتقشّر حبّة ثانية بعد ذلك.

دقيق الشوفان: يمتصّ دقيق الشوفان الروائح الكريهة، وذلك عندما يُوزّع في وعاء من الألومنيوم (أو السيراميك)، فيوضع الأخير في الثلّاجة.

 حبوب البُنّ: يُمكن التخلّص من الرائحة الكريهة داخل الثلاجة من خلال الاستعانة بحبوب البُنّ، التي توزّع على الرفوف داخل الثلاجة، وذلك بهدف الحصول على النتيجة المطلوبة.

القرنفل: تتمثّل هذه الطريقة بقطع ثمرة واحدة من الليمون الحامض (أو البرتقال) إلى نصفين، مع شكّ عدد كبير من أكباش القرنفل فيها.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




القضاء يحدد أول جلسة لمحاكمة “مومو”

زر الذهاب إلى الأعلى