فن العيشلايف ستايل

للعاملين من داخل الحجر الصحي.. 5 خطوات لتعقيم الحاسوب

مع فرض حظر التجول بمختلف دول العالم، بسبب جائحة “كورونا”، أصبح معظم الأشخاص يشتغلون من المنزل، لذلك لا بد منهم التأكد من نظافة الحاسوب المحمول، وتعقيمه من الفيروسات والجراثيم، لأنه يعد من أدوات العمل المنزلي الأساسية.

فالحاسوب المحمول يكون أكثر عرضة لحمل الفيروسات وعلى رأسها فيروس “كورونا” المستجد، لذلك في التالي، سنقدم لك عدد من النصائح والطرق الفعالة لتعقيمه:


1- قبل البدء في تعقيم الحاسوب، ارتدي قفازات مطاطية من مادة النتريل أو اللاتكس، لتفادي انتقال العدوى الفيروسية.

2- تأكد من فصل التيار الكهربائي عن الحاسوب، وقم بإزالة البطاريات منه وكذلك من أي عناصر خارجية منه مثل لوحة المفاتيح اللاسلكية.

3- استخدم محلول كحولي بتركيز 70% من كحول ‏الأيزوبروبيل و 30% من الماء، وتجنب استخدام مواد ليفية للتنظيف، مثل ورق التواليت أو المناشف الورقية، وقم ببل قطعة قماش من الألياف الدقيقة بالمحلول الكحولي الذي أحضرته، وامسح بها برفق على الأسطح.

4- ابدأ التنظيف بالشاشة واحرص على أن تمسح بعناية في اتجاه واحد، وحاول الانتقال من الأعلى إلى الأسفل، ولا تنسى تنظيف الكابلات المرنة مثل لوحة المفاتيح  وكابلات usb.

5- تجنب رش أي سوائل على الحاسوب بشكل مباشر، واحرص على أن تكون قطعة القماش رطبة، لا تسمح لأي رطوبة بأن تتسرب إلى مناطق مثل لوحات المفاتيح أو منافذ usb أو لوحات العرض.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى