فن العيشلايف ستايل

لتحمي عائلتك من عدوى “كورونا”.. 3 خطوات لغسل الفواكه والخضر

أظهرت مجموعة من الدراسات، أن تناول بعض أصناف الخضروات والفواكه وهي طازجة يقلّل من خطر الأمراض لدى الأشخاص، إلا أن ذلك لا يمكن أن يكتمل دون غسلها وتعقيمها بطريقة صحيحة لتنجب انتقال أي فيروسات مثل فيروس “كورونا” عن طريق التغذية، لذلك لابد من تتبع الخطوات التالية أثناء غسل بعض أنواع الخضروات والفواكه.

أولا، يجب غسل الفواكه والخضراوات النيئة قبل التقشير والتقطيع بالماء، مع الدعك جيّدًا، بيدين نظيفتين، فالغسل يُخلّص من البكتيريا عن سطحها، علمًا أن معظم البكتيريا تأتي من التربة، وبعد الانتهاء من غسلها تجفّف الخضراوات والفواكه بواسطة منشفة نظيفة، وتوضع بالثلاجة.


ثانيا، يتم غسل الخضراوات الورقية مثل الخص، عن طريق وضعها في إناء كبير مع وضع ملعقتان كبيرتان من الملح وكوبين من الماء، وعصير ثمرتين من الليمون الحامض، ويوزّع الخليط على الخضراوات، ويترك لدقيقة، وبعدها تشطف بالماء البارد وتترك حتى تجف وتحفظ بالثلاجة.

ثالثا، يستحسن غسل الفواكه والخضروات قبل تقشيرها تفاديا لانتقال البكتريا والأوساخ للسكين، وفي حال وجوه أجزاء تالفة بها يستحسن إزالتها قبل البدء في غسلها، مع فركها بلطف أثناء غسلها تحت الماء الجاري، دون استخدام الصابون أو سائل الجلي، فقط باستخدام فرشاة نظيفة خاصّة بالفواكه والخضراوات.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى