فن العيشلايف ستايل

لأصحاب المحلات التجارية.. تدابير ضرورية للوقائية من فيروس كورونا

في ظل انتشار عدوى كورونا، فضلت العديد من المحلات التجارية  فتح أبوابها في وجه المواطنين، وذلك من أجل تلبية حاجياتهم ومتطلباتهم المنزلية، بالرغم من أنها تشكل مصدر مقلق للبعض، خصوصا وأن البعض منها لا يحترم التدابير الوقائية من انتقال فيروس “كوفيد-19”.

لذلك يجب على أصحاب المحلات التجارية الالتزام بتقنيات النظافة الشخصية، أي غسل ليدين جديا بالماء والصابون أو فركهما بمحلول كحولي، ارتداء قفازات بلاستيكية، ووزرة المقاومة للماء، مع ارتداء الكمامة وتغييرها بانتظام أثناء العمل، كما يجب الالتزام كذلك بتنظيف وتطهير المحلات للوقاية من العدوى.


ومن الضروري، استخدام المعدات اللازمة لعملية تنظيف وتطهير المحلات التجارية، والتي هي عبارة عن منشفات، وممسحات صالحة للاستعمال مرة واحدة فقط، بالإضافة إلى أكياس بلاستيكية للنفايات والغسيل المتسخ، وماء الكلور وماء جافيل من 12 درجة أو منتج آخر مطهر.

وفي حال كان يتواجد بالمحل عدد من الموظفين، فيجب على صاحبه أن يزودهم بكميات كافية من القفازات والتي يجب أن تتغير بانتظام، وارتداءهم للكمامات الوقائية التي يجب أن تغطي الأنف والفم مع ملائمتها قدر الإمكان على الوجه، دون لمس الجزء الأمامي منها عند ارتدائها.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى