فن العيشلايف ستايل

كيف تنظف مرتبة السرير المتسخة؟

يظل غسل الملاءات وأكياس الوسائد بانتظام المهمة الضرورية، دون التفكير في تنظيف المرتبة التي تتسخ بمرور الوقت وتجمع الغبار والمخلوقات غير المرغوب فيها مثل عث الغبار،  تتغذى هذه الكائنات على الجلد الميت الذي يسقطه الإنسان بشكل طبيعي ، وهو موطن لهذه الكائنات الدقيقة التي يمكن أن تسبب أيضًا الحساسية أو مشاكل في الجهاز التنفسي.

وينصح عدد من الخبراء والأطباء بضرورة تنظيف مرتبة السرير من الجراثيم والغبار، بحيث هناك العديد من الأسباب لإجراء التنظيف المنتظم السليم والصيانة الوقائية لمرتبك من أجل تقليل المخاطر الصحية قدر الإمكان، ويمكنك تنظيها بأكثر من طريقة أهمها ما يلي:


1. صودا الخبز، عندما يتعلق الأمر بتنظيف البقع من المرتبة ، فإن خدعة صودا الخبز مضمونة، للقيام بذلك ، قم برش صودا الخبز على المنطقة المراد علاجها واتركها لمدة نصف ساعة، ثم افركي المرتبة بقطعة إسفنج مبللة بقليل من الماء والصابون وانتهي بقطعة قماش مبللة لتنظيفها جيدًا.

2. الخل الأبيض، هو المنتج الفعال ضد بقع العفن، كل ما عليك فعله هو نقع إسفنجة في الماء والصابون والخل الأبيض وفرك المنطقة المراد علاجها، يؤثر الخل في تأثيره المضاد للبكتيريا على الرقم الهيدروجيني للفطريات المسؤولة عن نمو العفن.

3. بيروكسيد الهيدروجين، هو الحل الأمثل لجميع البقع التي قد تتشكل على مرتبتك، اخلطي ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع 30 مل من بيروكسيد الهيدروجين ، ثم ضعي هذا المحلول على البقعة بفرشاة أسنان، امسحي بقطعة قماش مبللة قليلاً.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حصريا.. ثنائيات “غير متوقعة” في موازين

زر الذهاب إلى الأعلى