فن العيشلايف ستايل

كيف تتغلبين على الإرهاق والتعب خلال ساعات العمل؟

يشكوا الكثير من الشباب والشابات الذين يلتحقون حديثا بالعمل من التعب والإرهاق في بداية حياتهم المهنية، إلا أن هذا الأمر طبيعي بحسب خبيرة ألمانية، والتي قدمت نصائح من أجل التغلب على هذه الصعوبات، والقدرة على التأقلم والنجاح.

نصائح لتقليل الشعور بالتعب والتخلص من الضغط النفسي أثناء ساعات العمل الطويلة:


1- يجب أن تحصلي على وقت للراحة كل ساعة على الأقل لمدة 10 دقائق، لأن تركيزك في العمل لساعات طويلة، دون الحصول على استراحة كثيرة، يزيد من فرص شعورك بالتعب الجسماني وحتى النفسي.

2- احرصي على تناول كميات كافية من المشروبات الطبيعية الطازجة، والماء بكثرة على مدار اليوم، حيث يساعد ذلك على منحك النشاط والحيوية والقدرة على التركيز.

3- الإفراط من الكافيين مثل القهوة والشاي، يؤدي إلى نتائج عكسية، حيث أن كثير من الأشخاص يستهلكون كميات كبيرة من هذه المشروبات على مدار اليوم خلال العمل باعتبار أنها تمنحهم المزيد من التركيز والنشاط.

4- تجنب الوجبات السريعة التي تزيد من فقدانك للطاقة والحيوية خلال العمل، وتؤثر على الصحة والحالة النفسية، مع الإكثار من الخضروات والفواكه وتناول نظام غذائي متوازن.

5- استمتعي بنهاية يومك بعد العمل في أداء أمور أخرى بعيداً عن العمل، مثل الخروج مع الأسرة، أو الأصدقاء، من أجل التخلص من ضغط اليوم ومتاعبه.

6- تجنبي العمل وقت العطلة الأسبوعية، أو العمل طوال الأسبوع، حيث يؤثر ذلك سلبياً على حالتك النفسية، وأداء المهني، لذلك يجب أن تحصلي على إجازة أسبوعية، تجددين فيها نشاطك، وتفصلين فيها عن العمل.

7- احرصي على ممارسة التمارين الرياضية يوميا لمدة 30 دقيقة كاملة، حيث سيعمل ذلك على تخفيف التوتر والقلق، والحصول على لياقة بدنية، ويعود ذلك إيجابيك عليك في حياتك العملية.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى