فن العيشلايف ستايل

كيفية تنظيف الملابس الجلدية في المنزل؟

القماش الطبيعي الفخم يتطلّب عناية خاصّة في التنظيف. طرق تنظيف الملابس الجلدية في المنزل، باتباع الخطوات الآتية، وباستخدام مكوّنات سهلة التوفر:

معجون الأسنان: يُطبّق معجون الأسنان، بوساطة الأصابع (أو فرشاة الأسنان القديمة)، على البقع، التي تمسح برفق، بوساطة قطعة قماش ناعمة، مع الأخذ في الاعتبار البعد عن فرك الجلد بقوة أو خدشه. يمسح معجون الأسنان، بوساطة قطعة قماش نظيفة ومُبلّلة.


مزيل طلاء الأظافر: يمكن تنظيف الملابس الجلدية من البقع والجروح، بوساطة كرة من القطن مغموسة في مزيل طلاء الأظافر، مع المسح برفق. تمرّر قطعة من القماش، مبللة بالماء بعد ذلك، فمنشفة أخرى لغرض التجفيف.

صودا الخبز: يُمكن إزالة بقع الزيت أو الشحوم عن طريق رشّ صودا الخبز (أو نشاء الذرة) على قطعة الملابس الجلدية، مع الفرك برفق بوساطة قطعة قماش مُبلّلة بالماء. تُترك قطعة الملابس جانبًا لبضع ساعات، حتى تمتصّ البقع الصودا (أو النشاء)، ثمّ يُمسح المسحوق بوساطة قطعة قماش ناعمة، ويُجفّف بمنشفة ناعمة

سائل التنظيف: يُصنع مزيج من الماء والصابون؛ تستعمل إسفنجة ناعمة ونظيفة في غسل الأوساخ والغبار، برفق، مع تحريكها على الجلد، بصورة دائريّة، بالإضافة إلى تجنّب فرك المناطق أو نقعها لأن ذلك قد يكون مساهمًا أساسًا في تلف الجلد. بعد إزالة الأوساخ، تمرّر قطعة قماش جديدة ونظيفة وجافة لمسح الماء جيدًا. أمّا إذا كانت قطعة الملابس الجلدية باهتة، فمن الضروري استعمال كمّية قليلة من مُرطب الجلد الذي يضاف إلى قطعة قماش ناعمة لتلميع القطعة.

كيفية تنظيف بطانة الجاكيت الجلدي؟

1. يستعمل منظف الملابس السائل، الذي يوضع في زجاجة ذات بخّاخ، مع رشّه على البطانة، فتنظيفه بقطعة قماش مبللة بالماء.
2. تعلّق الجاكيت، مقلوبة، حتّى تجفّ البطانة.

طرق الحفاظ على الملابس الجلدية
في حال استعمال بخاخات أو شمع متخصص للمساعدة في تلميع الجلد، من الضروري قراءة التعليمات على الجاكيت حتى لا يؤدي ذلك إلى إتلاف الجلد.
لا يمكن استعمال الغسالة في تنظيف الملابس الجلدية
تخزن الملابس الجلدية بطريقة صحيحة على شماعة، بغية الحفاظ على هيئتها.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




ندى حاسي تغادر أسوار السجن و”الدقايقية” في استقبالها -فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى