فن العيشلايف ستايل

كيفية إزالة البقع من الملابس بعد غسلها؟

قد تحتاج الملابس، في بعض الأحيان، إلى إزالة البقع عنها، بعد عمليّة غسلها. في هذا الإطار، تتوافر مجموعة من الطرق المنزليّة التي تساهم في إزالة البقع من الملابس بعد الغسيل، الطرق المحدّدة في النقاط الآتية.

بقع القهوة: يمكن مسح البقعة بمنشفة ورقية، ثمّ صب الماء البارد على البقعة، مع إيداعها مبلّلة لمدّة 5 دقائق. تفرك البقعة جيدًا بوساطة سائل الغسيل، ثمّ تشطف. أمّا في حالة استمرار البقعة، فتخلط مقادير متساوية من الخل والماء وسائل الجلي لعمل عجينة توضع على البقعة، فتشطف بعد ذلك.


بقع الدم: تنقع البقع في الماء البارد لأن الماء الساخن يتسبّب بتثبيت البقع، ثمّ، تفرك الأخيرة بالصابون، مع الشطف. من جهة ثانية، قد تساعد إضافة القليل من “بيروكسيد الهيدروجين”

بقع الشحوم والدهون: تُغطّى البقعة بالصابون السائل عديم اللون، أمّا إذا كان الصابون السائل ملوّنًا، فيفضّل تخفيفه بالماء. يصبّ الماء البارد، مع استخدام فرشاة أسنان في فرك البقعة جيدًا، لتشطف المنطقة الملوّثة بالخل الأبيض بعد ذلك.

بقع الحبر: عند تلطخ الملابس ببقع الحبر الجديدة، يكفي أن تمسح الأخيرة بوساطة منشفة ورقية، فتغمس كرة قطنية في الكحول الطبي، وتوضع على المنطقة المصابة بالبقع، بالإضافة إلى وضع منشفة ورقية خلف القماش لمنع تسرب الحبر. تغمس كرة قطنية في الماء البارد بعد ذلك من أجل التخلّص من الباقي من بقع الحبر.

بقع الكاتشب والصلصة: يستخدم سكّين أو شوكة، في إزالة أي فائض من الكاتشب أو الصلصة، مع تجنّب فرك القماش. يوجّه الماء البارد من الصنبور على الجزء الخلفي من البقعة، مع الفرك بوساطة فرشاة الأسنان القديمة المرطبة بسائل الغسيل. ثمّ، يوضع كمّ ضئيل من “بيروكسيد الهيدروجين”، على البقعة مباشرة، باستخدام الإسفنجة.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




ندى حاسي تغادر أسوار السجن و”الدقايقية” في استقبالها -فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى