فن العيشلايف ستايل

قبل أن تحتفلي بعيد الحب.. تعرفي على أنواع الحب الخمسة

الحب، هو الإحساس بالرضوخ للإخلاص الدائم والثابت تجاه شريك الحياة، وله تعريفات مختلفة في مضمونه، تتجلى في تمييزه، كالإندفاع والغيرة وغيرها من علامات الحب، لكن هل وجدتي يوما حبا لا يشبه في تعريفه ما تحكيه لك صديقتك أو ما عشته من قبل؟

إليك إذا أنواع الحب المختلفة، التي يمكن أن تصادفيها في حياتك المستقبلية:


الحب الرومانسي

يعتبر كم العاطفة فيه كبير جداً، وفيه تأجج لمشاعر الجسد والعاطفة في الوقت نفسه، حيث أن كم العاطفة فيه كبير جداً، وغالبا الأشخاص الذين يقعون في هذا الحب، هم من يحبون من النظرة الأولى.

الحب العفوي

هو النوع الصافي والصادق الذي يرتبط بالسعادة والتعاطف مع الشريك، وهذا النوع يزخر بالعواطف والمشاعر والحنان والصداقة، وهو عكس الحب اللئيم.

الحب الشهواني

في هذا الحب تشتغل الهرمونات الجنسية، وتلعب دورا مهما في العلاقة، وهذه الحالة عكس مفهوم الحب الطبيعي، لأنه يقوم على التركيز في تحقيق الرغبات الجسدية بعيداً عن المشاعر.

الحب الصامت

يبقى على المرحلة الأولى من اكتشاف الحب، وهو الابتعاد عن التعبير، مع استهداف الشريك دون أن يعلم، ويكون كذلك بالاهتمام به، بشكل قد يكون مبالغا، من حيث مراقبة الشريك والسعي طوال الوقت وراءه.

الحب المدمن

هذا النوع ينطبق عليه مثل “من الحب ما قتل”، وهو عندما يتحول الحب إلى إدمان وهوس، وغالبا ما تكون نتائجه وخيمة، حيث يرافق المحبّ شريكه، أو يطارده، إلى درجة يلغي معها حياته الخاصة، ويفضل قضاء معظم الوقت معه، متجاهلا الأمور الأكثر أهمية.

وتذكري غاليتي، أن الحب هو الشعور الذي يثير جميع الأحاسيس، من الخوف والبهجة، الحزن والفرح، العذاب والرّاحة، ورغم جميع التعريفات، فهي تختلف من فرد لآخر، بل يصعب الإتفاق على تعريف معين له، عدا الإجماع على أنه شعور قوي من المودة، تجاه الشخص الآخر.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى