فن العيشلايف ستايل

طرق متبعة في تنظيف المرايا والأسطح الزجاجية

يسهل تطبيق الخطوات الخاصّة بـتنظيف الزجاج والمرايا، للحصول على النتائج المرغوبة، في وقتٍ قياسي، مع الإشارة إلى أن المنتجات المستخدمة في هذا الإطار، تقتصر على الخلّ والماء والكحول الطبّي:

1. عند تنظيف أي سطح، فإن الخطوة الأولى تتمثّل في إزالة الغبار تمامًا عنه، باستخدام فرشاة أسنان قديمة. في هذا الإطار، تنظّف الزوايا والحواف الخاصّة بالمرآة، حيث يتراكم الغبار، مع مرور الوقت، علمًا أن فرشاة الأسنان القديمة مثاليّة في طرد الغبار من المساحات الضيّقة الواقعة بين الزجاج والإطار. ثمّ، ينظّف السطح، باستخدام فوطة نظيفة وجافّة.


2. لا بدّ من فحص المرآة، بحثًا عن البقع والعلامات، مع التنظيف بوساطة ضمّادات الوجه القطنيّة أو الكرات القطنيّة المبلّلة بالكحول الطبّي (أو بمزيل البقع الجاهز)، من خلال تطبيق حركات دائريّة سريعة. يميل الكحول الطبّي إلى التبخّر سريعًا، لذا من الهامّ العمل بسرعة للحصول على النتائج المرغوب بها.

3. تمزج كمّيتان متساويتان من الماء والخلّ الأبيض، ليصبّ المحلول المنزلي في زجاجة مزوّدة ببخّاخ، مع غطائها. يرشّ المحلول على المرآة، مع المسح، باستخدام فوطة قماشيّة مصنوعة من الألياف الدقيقة، وتطبيق حركات دائريّة سريعة. بعد تنظيف النصف العلوي من المرآة، تطبّق الخطوات عينها في النصف السفلي منها، وذلك باستخدام الجانب الآخر من الفوطة.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الأمن الوطني يحقق في فيديو “المواعدة العمياء”

زر الذهاب إلى الأعلى