فن العيشلايف ستايل

طرق سريعة لتسليك مواسير المطبخ

هناك العديد من الطرق والخطوات التي تُساهم في تصليح مواسير المطبخ، وفي تسليكها، من دون الحاجة إلى الاستعانة بخدمات عامل السباكة، وذلك باستعمال أدوات متوافرة في المنزل حتى الوصول إلى النتيجة المطلوبة:

سائل الجلي والماء الساخن: يغلى نحو ليترين من الماء في قدر، مع إضافة بضع ملاعق كبيرة من سائل تنظيف الجلي. يسكب الخليط المذكور، ببطء في الحوض. علمًا أنّه قد تستغرق هذه الطريقة بضع محاولات، ولكنها ستعمل بشكل مذهل بعد ذلك، وتُسهّل تصريف المياه في الحوض داخل المواسير.


صودا الخبز والخل: يوضع نصف الكوب من صودا الخبز في البالوعة، ثمّ يصبّ نصف الكوب من الخل، ليتم توصيل البالوعة بعد ذلك، وتركها لمدة ساعة.

الملح والخلّ: يعدّ مزيج مولّف من ربع الكوب من الملح ونصف الكوب من الخلّ، ليسكب المزيج في وعاء متوسّط الحجم محتو على الماء المغلي، وينقل إلى البالوعة، مع تركها لمدة ساعة على الأقلّ، قبل شطف حوض الجلي بماء الصنبور الساخن.

صودا الخبز والملح: يُمزج نصف الكوب من الملح بالكمية عينها من مسحوق صودا الخبز، ليسكب الخليط في بالوعة حوض الجلي، ويترك الخليط لمدة نصف الساعة على الأقل (أو طوال الليل). تنظّف البالوعة بالماء المغلي بعد ذلك.

المشروبات الغازية: تعدّ المشروبات الغازية من المواد الفعّالة في إزالة تراكمات الدهون والشحوم من البالوعة. في هذا الإطار، يسكب المشروب في حوض الجلي المسدود، مع الانتظار لمدة ساعة بعد ذلك، ليشغّل ماء الصنبور الساخن.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى