فن العيشلايف ستايل

دراسة: الأشخاص الذين ينشرون قصص حبهم على الفيسبوك يعانون من مرض نفسي

أكدت دراسة حديثة، أن الأشخاص الذين ينشرون تفاصيل حياتهم الغرامية الشخصية على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، يشعرون بعدم الرضا الشخصي، وعدم الكفاءة، وأنهم يعانون من إضطرابات نفسية.

وكشف الباحثون القائمون على هذه الدراسة، أن نشر بعض الأشخاص، لمعلوماتهم الشخصية على الحائط الفيسبوكي، من قبيل نظامهم الغذائي، وأوقات التمارين الرياضية وغيرها من الأمور، دليل على أنهم يتسمون بالأنانية، ويحاولون بشتى الطرق لفت الإنتباه، بالمقارنة مع الأشخاص الذين ينشرون معلومات عادية على الفيسبوك.


وأفادت الدراسة أيضا، أن الشبكات الإجتماعية، تتسبب في إصابة المرء بإضطرابات نفسية، تدفعه إلى القيام بمجموعة من التصرفات، التي تعكس فيما بعد أن حالته النفسية المتدهورة، كما أنها تقلل من قيمة الشخص الذاتية.

والأخطر من ذلك، حسب نفس الدراسة، أن الحياة المثالية التي نعرضها في العالم الإفتراضي، تختلف تماما عن الواقع الذي نعيشه، ما يجعلنا نطرح تساؤلات عديدة حول ما نعرضه ومانعيشه بشكل يومي.

كما أكد عالم النفس، مايكل ستورا، أن “الصور المثالية التي ينشرها الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي، تحمل رسائل ضمنية في الواقع، تفيد أنك وحيدا، وأنك لست بخير أو أنك لست جميلا”!.

وأظهرت بعض الدراسات، أن الزيادة في معدل القلق الذي يعاني منه بعض الأشخاص في السنوات الأخيرة، مرتبط بشكل أساسي بإستخدام مواقع التواصل الإجتماعي، وأن الشباب الذين قضوا عدة ساعات، في اليوم أمام الحاسوب، من المحتمل أن يتعرضون لإكتئاب حاد.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى