فن العيشلايف ستايل

تعرفي على علاج حكة المهبل في المنزل

يعاني معظم النساء من التهابات المهبل في وقت ما خلال حياتهنَّ. تحدث التهابات المهبل بسبب فرط نمو الفطريات التي تعيش بشكل طبيعي في المهبل، ويؤدي هذا النمو الزائد إلى حدوث تهيج والتهاب وحكة وإفرازات مؤلمة. تستخدم بعض هذه العلاجات مكوّنات قد تكون موجودة بالفعل في منزلك. تختلف فعاليتها، والأدلة على نجاحها غالباً ما تكون مؤكدة. فيما يأتي، بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على تحقيق النتائج بفعالية أكبر وخلال وقت قصير جداً:

وصفة خل التفاح للتخلص من التهابات المهبل
عندما تعانين من الحكاك المرافق للالتهابات المهبلية لا تترددي في اللجوء إلى خلّ التفاح. فهو يمتلك خصائص مفيدة ومضادة لأعراض للالتهابات المهبلية والفطريات. كما أنه يعيد التوازن إلى البيئة المهبلية. لذا أضيفي ملعقتي طعام من خلّ التفاح إلى كوب من الماء الفاتر. إغسلي منطقة المهبل بالمزيج مرتين يومياً ولأيام عدة. كما يمكنك أن تضيفي ملعقة طعام من خل التفاح وملعقة وسط من العسل إلى كوب من الماء الدافئ وأن تتناولي المزيج مرتين يومياً.


وصفة ضمادة مكعبات الثلج للتخلص من التهابات المهبل
للتخلص من حكاك الالتهابات المهبلية خلال وقت قصير، يمكنك استخدام ضمادة مكعبات الثلج. وفي هذه الحالة ضعي بضع مكعبات ثلج في قطعة من الشاش الطبي المعقم. طبقي الضمادة على منطقة المهبل لديك لبضع دقائق. أزيليها لمدة 30 ثانية ثم كرري الوصفة من جديد

وصفة الماء المالح للتخلص من التهابات المهبل
يمكن الملح أن يحدّ من نمو الجراثيم المسببة للالتهابات المهبلية والحكاك المصاحب لها. لذا أضيفي ملعقة طعام من الملح إلى كوب من الماء. إغسلي منطقة المهبل بهذا المزيج كلما شعرت بالحكاك، فهو يساعد على تهدئتها. كذلك يمكنك أن تملئي حوض الاستحمام بالماء الدافئ وأن تضيفي إليه نصف كوب من الملح. إجلسي في الماء لمدة 10 إلى 15 دقيقة. وكرري ذلك إلى أن تشعري بالتحسن النهائي.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




القضاء يحدد أول جلسة لمحاكمة “مومو”

زر الذهاب إلى الأعلى