فن العيشلايف ستايل

أفكار لتدفئة منزلك في فصل الشتاء

يُحبّ بعض الناس الشتاء، في حين أن البعض الآخر يربط بين الفصل البارد ،  الحفاظ على المنزل دافئًا بدرجة كافية في الوقت عينه، يمكن اتباع الأفكار الآتية:

حرارة الشمس: يمكن الإفادة من حرارة الشمس إلى الحد الأقصى متى توافرت عن طريق فتح الستائر والنوافذ والبلكونة، ثمّ إغلاقها عندما يحل الظلام، الأمر الذي يسمح بالاحتفاظ بالدفء داخل المنزل. أضف إلى ذلك، من الهامّ التأكّد من غياب أي فجوات، حتى يظل الهواء الدافئ في الداخل.


إغلاق الفتحات: قد يستهين البعض بهذه المنافذ الصغيرة، ولو أنّها تُشكل مصدرًا رئيسًا لدخول الهواء البارد المنزل! في المواجهة، يفيد عزل الأبواب والنوافذ والشقوق، بالإضافة إلى الفجوات الصغيرة التي تخترق البلاط، وتسمح بتسرّب الهواء. علمًا أنّه يُمكن القيام بذلك من دون إنفاق مال كثير، فموانع التسرب المطاطية ذاتية اللصق أو بعض الحشوات المتواجدة في السوق بكثرة، والتي تتوافر بمقاسات مختلفة لتناسب الأرضيات المختلفة قليلة التكلفة.

إعادة توزيع الأثاث: قد يكون من الرائع أن تضعي مقعدك المفضّل أمام المدفأة، إلّا أن ذلك يعمل على امتصاص الحرارة من المقعد المذكور حصرًا من دون وصول التدفئة إلى أجزاء الغرفة الأخرى، بالطريقة المناسبة. في المواجهة، يمكن إعادة توزيع قطع الأثاث، بصورة تسمح بدوران الهواء الساخن في كل أجزاء الغرفة.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى